أنباء عن فضيحة رشوة في ختام الدوري الإماراتي   
الاثنين 23/4/1427 هـ - الموافق 22/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:38 (مكة المكرمة)، 21:38 (غرينتش)
كشفت صحيفة الإمارات اليوم عن ضبط عملية رشوة قدمها مسؤولون بأحد الأندية الإماراتية الكبرى التي تنافس على لقب بطل الدوري المحلي لكرة القدم، إلى خمسة لاعبين من ناد آخر سيواجهه في مباراة مهمة بالمرحلة الأخيرة للبطولة.
 
وأكدت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الأحد أن الإدارة العامة للأمن الوقائي ضبطت واقعة الرشوة التي بلغت قيمتها 500 ألف درهم (نحو 135 ألف دولار) دفعة أولى لخمسة لاعبين (بواقع 100 ألف درهم لكل لاعب) من فريق منافس سيواجهه مساء اليوم في مباراة  مهمة.
 
ولم تذكر الإمارات اليوم اسم النادي أو اللاعبين الذين قالت إنهم حارس مرمى وأربعة مدافعين، لكنها نقلت عن مصادر مطلعة أن التحقيق في القضية استمر طوال الليلة قبل الماضية قبل أن تصدر توجيهات عليا من مسؤولين في الامارة  بالإفراج عن المرتشين.
 
وأضافت الصحيفة "أعدت إدارة الأمن كمينا بالاتفاق مع اللاعبين الخمسة لضبط عملية الرشوة التي تمت في أحد المقاهي الفخمة وتم تسجيلها بالصوت والصورة في الساعة السابعة مساء".

وتقام مساء اليوم المرحلة الأخيرة من الدوري، وتتنافس فيها ثلاثة فرق على اللقب هي الوحدة والأهلي والجزيرة. ويلعب الأول مع الشارقة والثاني مع بني ياس والثالث مع الشباب.

وفي حال فوز الوحدة والأهلي فإنهما سيخوضان مباراة فاصلة لأنهما يتعادلان بنفس الرصيد من النقاط. أما في حال تعادلهما وفوز الجزيرة فإنه سيعادلهما أيضا برصيد 45 نقطة لكل فريق، وسيتم الحسم عبر فارق الأهداف. أما إذا خسر الوحدة والأهلي وفاز الجزيرة، فإن الأخير سينتزع اللقب للمرة الأولى في تاريخه.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة