انفجارت ضخمة قرب قيادة القوات الأميركية في الفلوجة   
الأربعاء 1424/3/20 هـ - الموافق 21/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أحد المواقع العسكرية الأميركية في الفلوجة غربي بغداد

أفاد مراسل الجزيرة في العراق نقلا عن شهود عيان بأن أربعة انفجارات كبيرة سمعت قرب قيادة القوات الأميركية المتمركزة عند مدخل المدينة في مزرعة تسمى الصدامية في مدينة الفلوجة غربي بغداد.

وقال الشهود إنهم رأوا دبابة أميركية تحترق قرب المنطقة الصناعية القريبة من الصدامية. وأضافوا أن القوات الأميركية قطعت الطريق المؤدية إلى بغداد وأن إحدى الدبابات صدمت سيارتين مدنيتين.

وتوجه رتل من الدبابات والآليات العسكرية إلى داخل مدينة الفلوجة، في حين أعلنت القوات الأميركية حظر التجوال عبر مكبرات الصوت وجابت مروحيات سماء المدينة التي سادتها حالة من التوتر الشديد. وقد سمعت أصوات إطلاق النار في أرجاء مختلفة من المدينة.

وكانت المدينة قد شهدت سلسلة من الحوادث خلال الأسابيع القليلة الماضية أسفرت عن وقوع ضحايا. ففي أواخر أبريل/ نيسان الماضي فتحت القوات الأميركية النار على متظاهرين ضد الوجود الأميركي مما أدى إلى مقتل 15 شخصا.

وتلاه في اليوم التالي سقوط ثلاثة آخرين بنيران القوات الأميركية خلال تشييع قتلى اليوم السابق. وفي وقت سابق من الشهر الجاري أصيب سبعة جنود أميركيين بجروح عندما ألقى مجهولون قنابل يدوية على أحد المعسكرات فيما يعتقد بأنه محاولة انتقامية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة