يعالون: الجيش الإسرائيلي قد يضطر لمهاجمة غزة مجددا   
الأربعاء 1436/2/25 هـ - الموافق 17/12/2014 م (آخر تحديث) الساعة 14:09 (مكة المكرمة)، 11:09 (غرينتش)

قال وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعالون أمس إن جيش بلاده قد "يضطر" للعمل مجددا وبكامل قوته في قطاع غزة، بينما ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن الأوضاع بالقطاع غير مستقرة.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي أمس عن يعالون قوله خلال لقاء مع عدد من الجنود إن إسرائيل تتابع ما يجري في قطاع غزة عن كثب، وإن على الجيش البقاء على أهبة الاستعداد لاحتمالات مهاجمة القطاع بكل قوة.

وكانت إسرائيل قد شنت حربا على قطاع غزة في يوليو/تموز الماضي استمرت 51 يوما أثارت خلافات في الأوساط الإسرائيلية على المستوى الشعبي والرسمي عن نتائجها ومدى تحقيق ما تهدف إليه إسرائيل من "ردع" لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

من جانبها قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن الأوضاع الحالية في قطاع غزة قد تعيد أجواء التوتر إذا لم يتم وضع آليات إنسانية لحل الأزمة هناك.

وكان مؤتمر إعادة إعمار غزة الذي عقد في القاهرة في 12 أكتوبر/تشرين الأول الماضي قد جمع تعهدات مالية من المؤسسات والبلدان المانحة بقيمة 5.4 مليارات دولار سيخصص نصفه لإعمار غزة بينما سيصرف النصف الآخر لتلبية بعض احتياجات الفلسطينيين.

لكن القطاع لا يزال يعاني من آثار الدمار التي خلفتها الحرب الإسرائيلية، كما تزداد معاناة الفلسطينيين في القطاع مع دخول فصل الشتاء وارتفاع الطلب على الوقود ومواد البناء.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة