قطر يهزم الريان وينتزع قمة الدوري القطري   
الأحد 1427/2/19 هـ - الموافق 19/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 4:23 (مكة المكرمة)، 1:23 (غرينتش)

الجزائري علي بن عربية يقود هجمة لقطر بعد تخطيه لاعب الريان مبارك رشتي (رويترز)


استعاد نادي قطر قمة الدوري القطري لكرة القدم بفوزه الثمين على الريان 3-1 في ختام المرحلة الرابعة والعشرين للبطولة، مستفيدا من الخسارة التي لحقت بالسد أمام الغرافة 1-2.
 
وبادر الريان بهز شباك قطر مبكرا عبر المغربي بوشعيب المباركي في الدقيقة 3 من المباراة التي جرت مساء السبت على ملعب الريان، لكن الأخير نجح في قلب النتيجة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول عندما سجل مهاجمه الأورغوياني سيباستيان سوريا هدف التعادل (42) ومهاجمه العماني عماد الحوسني هدف التقدم (45).
 
وفرض قطر أفضليته في الشوط الثاني بينما بدا تأثر الريان بالنقص العددي لطرد لاعبه عادل لامي بعد حصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 21 من بداية المباراة، لينجح سوريا في إضافة الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 49.
 
وبهذا الفوز رفع قطر رصيده إلى 45 نقطة واعتلى قمة البطولة متقدما بفارق الأهداف على السد الذي أطاح به الغرافة من القمة عندما فاز عليه 2-1.
 

لاعب السد علي ناصر (يمين) يحاول اللحاق بلاعب الغرافة سعد الشمري (رويترز)

هدف الحسم
وفي هذه المباراة أيضا كان التقدم من نصيب الفريق الخاسر حيث سجل السد هدفه بضربة رأس لمهاجمه الإكوادوري كارلوس تينوريو في الدقيقة 9 ثم تعادل الغرافة عبر مهاجمه الأنغولي فريدي سانتوس في الدقيقة 33.
 
وفي الشوط الثاني حسم البحريني حسين علي المباراة لصالح الغرافة بهدف الفوز في الدقيقة 77 إثر انفراده بمرمى السد.
 
وبذلك يحقق الغرافة فوزا ثمينا في أول مباراة يخوضها تحت قيادة مدربه الجديد العراقي حارس محمد الذي تولى المهمة خلفا للمدرب الفرنسي برونو ميتسو الذي انتقل لتدريب فريق اتحاد جدة السعودي، بينما لقي السد خسارته الثانية على التوالي بعد الأول أمام الريان صفر-2 في المرحلة  السابقة.
 
وستشهد المرحلة المقبلة مباراة قمة حاسمة تجمع بين قطر والسد ويمكن أن تحدد بشكل كبير هوية الفائز في البطولة التي تبقى منها ثلاث مراحل فقط.

ترتيب فرق الصدارة:
1-قطر                45 نقطة
2-السد                45
3-العربي             40
4-الريان              37
5-الأهلي              33
6-الغرافة             30
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة