سافين يقصي روديك ويواجه أغاسي بنصف نهائي بطولة أستراليا   
الثلاثاء 1424/12/6 هـ - الموافق 27/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

سافين حقق عودة قوية بعد الإصابة (رويترز)

احتفل الروسي مارات سافين بعيد ميلاده الرابع والعشرين اليوم الثلاثاء خير احتفال بإقصائه الأميركي أندي روديك -المصنف الأول في البطولة- وبلوغه الدور النصف النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأرضي أولى بطولات غراند سلام الأربع الكبرى اليوم الثلاثاء في ملبورن.

وتغلب سافين على روديك 2-6 و6-3 و7-5 و6-7 (بواقع صفر-7 في شوط كسر التعادل) و6-4 في غضون ثلاث ساعات و23 دقيقة.

وتفوق سافين -الذي هبط ترتيبه إلى 86 عالميا لغيابه فترة عام بسبب الإصابة- على روديك بسبب تحكمه في مجريات اللقاء وحتى في الإرسالات القوية وتلك ميزة يتمتع بها اللاعب الأميركي.

وسدد سافين 19 إرسالا نظيفا مقابل 18 لمنافسه الأميركي.

وسيلعب سافين في الدور النصف النهائي مع الأميركي أندري أغاسي حامل اللقب والمصنف الرابع الذي تغلب على الفرنسي سيباستيان غروجان المصنف العاشر 6-2 و2-صفر ثم بالانسحاب.

لم يختبر أغاسي بشكل جدي في المباراة (الفرنسية)
ولم يبذل أغاسي (33 عاما) بطل أستراليا أربع مرات جهدا كبيرا للتأهل للدور النصف النهائي لأن غروجان سهل عليه الأمور بانسحابه بسبب إصابته في أسفل البطن.

وقال أغاسي "إنه أمر مؤسف أن تنتهي المباراة بهذا الشكل بالنسبة لللاعب والجمهور لكنني كنت ألعب جيدا على أي حال".

وهو الفوز الـ 26 على التوالي للمصنف الرابع أغاسي ببطولة أستراليا على غروجان في المواجهات الست المباشرة معه. كما أن أغاسي لم يخسر أي مجموعة منذ أن حدث ذلك أمام الفرنسي نيكولا إسكودي في دور الـ 16 من بطولة العام الماضي.

من جهته, قال غروجان "كان من الصعب علي التحرك جيدا.. لقد واجهت نفس الحالة العام الماضي فواصلت اللعب ثم ابتعدت لثمانية أسابيع لكنني قررت الآن التوقف فورا".


هينان تقدم أداء ثابتا بالبطولة


موريسمو تبكي في المؤتمر الصحفي عقب خروجها بسبب الإصابة (الفرنسية)

تأهل هينان وخروج موريسمو
وفي فئة السيدات، تأهلت البلجيكية جوستين هينان المصنفة الأولى للدور النصف النهائي بمتابعة مشوارها بالبطولة وحققت فوزا بمجموعتين نظيفتين على الأميركية ليندساي ديفنبورت المصنفة الخامسة 7-5 و6-3.

وستواجه هينان في الدور النصف النهائي الكولومبية فابيولا زولواغا المصنفة الثانية والثلاثين التي تأهلت مباشرة بعد أن حرمت الإصابة في الظهر منافستها الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة الرابعة من متابعة مشوارها.

وتعرضت الفرنسية إميلي موريسمو - والتي تبلغ من العمر 24 عاما- للإصابة عندما كانت تتابع إحدى الكرات (الطائرة) في مباراتها مع الأسترالية أليسيا موليك بالدور الرابع.

وقالت موريسمو "لم أشعر بأنني قادرة على خوض المباراة, كنت أشعر بالآلام ولذلك انسحبت من البطولة.. إنه أمر مؤسف فعلا".

أما زولواغا- والتي تبلغ نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى لأول مرة في تاريخها- فقالت "إنه أمر جيد لكنني لم أرغب في أن تتعرض موريسمو للإصابة بل كنت أفضل أن أواجهها".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة