اغتيال مستشار عراقي بوزارة الدفاع اليمنية   
الثلاثاء 1433/11/30 هـ - الموافق 16/10/2012 م (آخر تحديث) الساعة 15:58 (مكة المكرمة)، 12:58 (غرينتش)

اغتال اليوم الثلاثاء مسلحان مجهولان ضابطا عراقيا كبيرا يعمل مستشارا في وزارة الدفاع اليمنية، وذلك أثناء مروره بوسط العاصمة صنعاء، حسبما أفاد به مصدر أمني.

وذكر المصدر الذي يستند إلى تقرير البحث الجنائي، إن شخصين كانا يستقلان دراجة نارية قتلا اللواء خالد حاتم الهاشمي الذي يعمل مستشارا لوزير الدفاع اليمني محمد أحمد ناصر.

وأضاف أن أحد المهاجمين أطلق النار على الهاشمي بينما كان مارا في سيارته وسط صنعاء. ولاذ المهاجمان بالفرار بحسب المصدر الأمني.

يذكر أن عددا كبيرا من الضباط الذين عملوا في نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين، فروا إلى اليمن مع سقوط النظام، وبعضهم يعملون كخبراء لدى القوات اليمنية.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاغتيال، إلا أن تنظيم القاعدة أقدم خلال الأشهر الأخيرة على اغتيال عدد من كبار ضباط الجيش اليمني، في خضم الحملة التي تشنها السلطات اليمنية على التنظيم.

يأتي هذا بعد ساعات من تفجير مجهولين فجر اليوم قنبلة يدوية أمام منزل قائد الشرطة العسكرية العميد الركن مجلي أحمد مجيديع في صنعاء.

وأوضح مجيديع لموقع "26 سبتمبر" التابع لوزارة الدفاع، أن مجهولين ألقوا فجر اليوم قنبلة على منزله، ووقع إثر ذلك إطلاق نار من عدة جهات مما أدى إلى مقتل مواطن لم يعرف بعد ما إذا كان ضمن العناصر التي ألقت القنبلة أو شاركت في إطلاق النار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة