اكتمال الاستعدادات لانطلاق خليجي 19 بسلطنة عمان   
السبت 6/1/1430 هـ - الموافق 3/1/2009 م (آخر تحديث) الساعة 0:18 (مكة المكرمة)، 21:18 (غرينتش)

جانب من الصالة الخارجية لمركز البث الدولي التابع للجزيرة الرياضية (الجزيرة نت)

طارق أشقر-مسقط 

أكد وزير الشؤون الرياضية العماني علي بن مسعود السنيدي اكتمال استعدادات السلطنة لانطلاقة خليجي 19 المقرر إجراؤها في الفترة من 4 إلى 17 من الشهر الجاري، مشيراً إلى أن كافة اللجان المعنية بتنظيم الدورة والراعي الحصري للدورة (الجزيرة الرياضية) قد أكملا استعداداتهما أيضا.

تصريحات السنيدي للجزيرة نت جاءت على هامش افتتاحه مساء أمس مركز البث الدولي لمباريات البطولة التابع للجزيرة الرياضية بمجمع السلطان قابوس الرياضي بالعاصمة مسقط وافتتاحه العيادة الطبية الرئيسية المزودة بأحدث التجهيزات ذات العلاقة بالطب الرياضي.

السنيدي أثناء قص شريط مركز البث المباشر التابع للجزيرة الرياضية (الجزيرة نت)

وفي تصريحات أخرى للجزيرة الرياضية، قال السنيدي إن هذه الزيارة هي بداية تدشين المرحلة الأولى من خليجي 19 المقرر انطلاقها بمسابقات الكرة الطائرة بصحار اليوم الجمعة، ممتدحا في الوقت ذاته التقنية العالية التي تستخدمها الجزيرة الرياضية.

ومن جانبه قال الشيخ عبد الله بن شوين الحوسني وكيل وزارة الإعلام رئيس اللجنة الإعلامية لخليجي 19 للجزيرة نت إن كل الأمور الخاصة بالاستعدادات الإعلامية تسير بشكل طيب وقد تم البدء باستقبال الضيوف.

وشدد الحوسني على ضرورة أن تكون جميع الاستعدادات في مختلف المجالات مواكبة لبعضها البعض ومنها الإعلامية والأمنية والطبية والتنظيمية والإدارية حيث تم التخطيط لها منذ أكثر من سنة، معربا عن أمله في أن يحقق خليجي 19 تميزاً في كل المجالات الإدارية والتنظيمية والإعلامية.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن استعدادات السلطنة لاستضافة خليجي 19 شملت مختلف القطاعات ذات العلاقة بالملاعب والخدمات المتنوعة كل في مجاله، وبينها على سبيل المثال تجهيز مجمع السلطان قابوس الرياضي بمسقط كملعب رئيسي وتأهيل ملعب الشرطة بالعاصمة أيضا كملعب ثان، بالإضافة إلى تأهيل ملاعب السيب وصحار ونزوى لتجرى فيها المسابقات المصاحبة للدورة.

كما شملت الاستعدادات أيضا تعشيب ملعب كرة القدم الرئيسي وإعادة تأهيل الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي بالإضافة إلى تركيب ساعة إلكترونية بالمجمع، وإنشاء مركز إعلامي كبير يضم مختلف الأجهزة والمعدات التي تحتاجها البعثات الإعلامية.

كما تضمنت أيضا بناء مدرجات للجماهير بسعة 10250 متفرج بملعب السيب الرياضي داخل العاصمة مسقط بتكلفة 850 ألف ريال عماني، بالإضافة إلى إنشاء صالة مغلقة بملعب نزوى بتكلفة قدرها مليون ومائتين وعشرين ألف ريال عماني.

وشملت الاستعدادات أيضا مختلف الأندية الفرعية الأخرى التي يمكن الاستفادة منها كملاعب تدريبية للمنتخبات المشاركة في الدورة، ومن ضمن تلك المواقع نادي عمان ونادي مسقط. كما اكتملت الترتيبات الخاصة باستقبال المنتخبات وحجوزات فنادقها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة