المقاومة والجيش يستعيدان معسكرا إستراتيجيا شمالي اليمن   
الثلاثاء 1437/12/5 هـ - الموافق 6/9/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:08 (مكة المكرمة)، 17:08 (غرينتش)
ذكر مراسل الجزيرة في اليمن أن المقاومة الشعبية اليمنية والجيش الوطني سيطرا على معسكر السلان في محافظة الجوف شمال شرق العاصمة صنعاء، في حين قتل 13 من مليشيات الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بهجمات للمقاومة على مواقع تسيطر عليها المليشيات في محافظة البيضاء وسط البلاد.
وأفاد مراسل الجزيرة نقلا عن الناطق باسم المقاومة والجيش الوطني في محافظة الجوف (143 كيلومترا شمال شرق صنعاء)، أنهما سيطرا على معسكر السلان الذي يقع غرب مديرية الغيل بالمحافظة القريبة من الحدود مع السعودية.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الجيش والمقاومة دخلت أول منزل في مركز مديرية الغيل عقب السيطرة على المعسكر. وتمكنت قوات الشرعية في اليمن في وقت سابق من كسر الحاجز الأمني للحوثيين غرب الغيل.

وكان الحوثيون قد سيطروا على معسكر السلان في منتصف سبتمبر/أيلول عام 2014 قبيل دخولهم العاصمة صنعاء. وتقول قوات الشرعية إنها تسيطر الآن على أكثر من 80% من مساحة محافظة الجوف.

محافظة البيضاء
وفي محافظة البيضاء وسط اليمن، قتل ثلاثة عشر من مليشيات الحوثيين وقوات صالح وأصيب آخرون بهجمات متفرقة شنتها المقاومة على مواقع تسيطر عليها المليشيات في المحافظة. وقال مدير المركز الإعلامي للمقاومة في البيضاء مصطفى البيضاني إن الهجمات استهدفت تجمعات للحوثيين في تقاطع منطقة آل غشام التابعة لمديرية الملاجم شمالي المحافظة.

video

وكان الجيش والمقاومة قد سيطرا أمس على أربعة مرتفعات في جبهة صرواح غرب محافظة مأرب، وذكر رئيس دائرة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني اليمني اللواء محسن خصروف أن الجيش أصبح قريبا من استعادة مديرية صرواح كلها، مضيفا أن الجيش بدأ هجوما مكثفا ونجح في السيطرة على كثير من المرتفعات الإستراتيجية حول المديرية ومطارها.

وفي مدينة مأرب شرق صنعاء، قال مراسل الجزيرة إن 25 من أفراد الجيش أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة داخل معسكرهم.

هجوم بتعز
وفي تعز بجنوب غرب البلاد، قتل أمس الاثنين أحد أفراد المقاومة وتسعة مسلحين حوثيين في هجوم شنته مليشيات الحوثيين على مواقع في جبل هان الإستراتيجي المطل على خط الضباب في الجبهة الغربية للمدينة.

وكانت المقاومة قد أعلنت آخر الشهر الماضي كسرها للحصار عن مدينة تعز جزئيا بعد معارك عنيفة تكبدت فيها مليشيات الحوثيين وقوات صالح خسائر مادية وبشرية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة