قبائل يافع بلحج تستعد لأي هجوم حوثي   
الجمعة 1/5/1436 هـ - الموافق 20/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:40 (مكة المكرمة)، 19:40 (غرينتش)

قالت قبائل يافع في محافظة لحج اليمنية إنها لن تسمح لمسلحي جماعة الحوثي بدخول مناطقها، ونشرت مئات من مسلحيها على امتداد الحدود مع محافظة البيضاء التي تسيطر عليها جماعة الحوثي حاليا.

وحذرت قبائل يافع الحوثيين من أي محاولة للاقتراب من جبل العُر المعروف بتحصيناته والمطل على قرى محافظة البيضاء. 

ويقول مسلحو قبائل يافع إن سقوط محافظة البيضاء جعل قبائل يافع تستنفر أفرادها للدفاع عن أرضها، ويؤكدون أنهم لن يسمحوا للحوثيين بالاقتراب من مناطقهم.

يُشار إلى أن مسلحين حوثيين يرتدون ملابس عسكرية تمكنوا -بمساعدة قوات من الجيش والأمن موالية لهم- من السيطرة في العاشر من الشهر الجاري على مدينة البيضاء دون مقاومة، وانتشرت منذ ذلك الوقت دوريات عسكرية مشتركة من هذه القوات في مواقع إستراتيجية من المدينة.

وتواجه جماعة الحوثيين رفضا شعبيا منذ استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي ورئيس حكومته خالد بحاح يوم 22 يناير/كانون الثاني الماضي، وذلك إثر سيطرة مسلحي الجماعة على دار الرئاسة ومحاصرة منزل الرئيس ومنازل عدد من الوزراء والشخصيات.

ويقود المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر سلسلة مشاورات بين القوى السياسية بهدف حل الأزمة في البلاد، وصوّت مجلس الأمن بالإجماع قبل أيام على قرار يدعو فيه المليشيات المسلحة وخاصة جماعة الحوثي إلى تسليم أسلحتها والانسحاب من المدن التي تسيطر عليها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة