الأردن يحاكم الدقامسة بتهمة التطاول   
الاثنين 1431/8/7 هـ - الموافق 19/7/2010 م (آخر تحديث) الساعة 9:33 (مكة المكرمة)، 6:33 (غرينتش)
الدقامسة أثناء محاكمته عام 1997
(الجزيرة-أرشيف)
محمد النجار–العقبة
يمثل اليوم الاثنين الجندي الأردني السابق أحمد الدقامسة -المحكوم عليه بالسجن المؤبد لقتله سبع إسرائيليات عام 1997- أمام محكمة أمن الدولة بتهمة التطاول.

وقال نقيب المحامين السابق صالح العرموطي للجزيرة نت إن الدقامسة مثل أمس الأحد أمام مدعي عام محكمة أمن الدولة الذي وجه له تهمة التطاول والسب، وطلب منه توكيل محام للدفاع عنه.

وبحسب العرموطي فإن ظروف القضية لا تزال مجهولة بالنسبة له، مشيرا إلى أنه سيحضر مثول الدقامسة من جديد أمام مدعي عام أمن الدولة مجددا صباح الاثنين للاستماع للائحة الاتهام.

يُذكر أن عقوبة تهمة التطاول هي السجن ما بين ستة أشهر وثلاث سنوات، ولا يعرف إن كان القرار سيمدد عقوبة الدقامسة في حال إدانته.

ويقضي الدقامسة عقوبة السجن المؤبد إثر إدانته من قبل محكمة عسكرية عام 1997 بقتل سبع إسرائيليات في منطقة جسر الشيخ حسين، النقطة الحدودية الواصلة بين الأردن وإسرائيل شمال المملكة.

وكان الدقامسة نفذ سلسلة من الإضرابات عن الطعام في الفترة القليلة الماضية إثر تدهور حالته الصحية، وأجري له مطلع الشهر الجاري عملية قسطرة للقلب.

وحسب جميل الدقامسة، الناطق الإعلامي باسم لجنة التضامن مع الدقامسة، فإن ظروف اعتقال الجندي السابق لا تزال "سيئة".

وقال الناطق الإعلامي للجزيرة نت الأحد إن سلطات سجن أم اللولو بمحافظة المفرق (65 كلم شرق عمان) منعت يوم الجمعة الماضي زوجة وأبناء الدقامسة من زيارته مما أثار القلق على حالته الصحية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة