عشرات القتلى بفيضانات في البرازيل   
السبت 1431/1/17 هـ - الموافق 2/1/2010 م (آخر تحديث) الساعة 5:14 (مكة المكرمة)، 2:14 (غرينتش)
السلطات توقعت ارتفاع عدد الضحايا (الفرنسية)

قتل 47 شخصا على الأقل جراء انهيارات أرضية وفيضانات في ولاية ريو دي جانيرو البرازيلية حسب السلطات التي توقعت ارتفاع حصيلة الضحايا مع هطول المزيد من الأمطار الغزيرة.
 
وذكرت هيئة الدفاع المدني بالولاية أنه عثر على 22 قتيلا الجمعة بعد انهيار فندق صغير ومنازل مجاورة في منتجع أنغرا دوس ريس الساحلي أحد أكثر المقاصد السياحية تميزا في البرازيل.
 
وصرح نائب حاكم الولاية والمسؤول عن فرق الإنقاذ لويس فرناندو بيزاو "إنه منظر مرعب، أطنان من الطين والحجارة والأشجار تغطي العديد من المنازل".
 
وأظهرت لقطات تلفزيونية الفندق المنهار وعددا من المنازل في أنغرا مدفونة تحت جبل من الوحل. وقال مسؤول بالإسعاف إن فرق الإنقاذ المدعومة بالمروحيات وقوارب سلاح البحرية تكافح للوصول إلى موقع انهيار الفندق.
 
مزيدا من الانهيارات
وقالت السلطات إن نحو أربعين شخصا كانوا مسجلين في قائمة نزلاء الفندق. وأضافت لرويترز أن الأمطار الغزيرة المتوقع هطولها في الأيام القادمة قد تصعب من أعمال الإنقاذ وتسبب مزيدا من الانهيارات الأرضية.
 
وقالت متحدثة باسم الدفاع المدني في حديث عبر الهاتف "الموقع يعد واحدا من الأماكن التي يصعب الوصول إليها الأمر الذي اضطرهم لإزالة جميع الأوحال بطريقة يدوية بدون مساعدة من المعدات الثقيلة".
 
وكانت الأمطار هطلت بغزارة يوم الخميس متسببة بانهيارات أرضية وفيضانات قتلت نحو عشرين شخصا في أنحاء ولاية ريو دي جانيرو ثالث أكبر ولايات البرازيل من حيث عدد السكان.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة