كرويف: حل مشاكل برشلونة بيد غوارديولا   
الأربعاء 1435/6/16 هـ - الموافق 16/4/2014 م (آخر تحديث) الساعة 21:52 (مكة المكرمة)، 18:52 (غرينتش)
أكد النجم الهولندي السابق يوهان كرويف أن حل جميع المشاكل التي يعاني منها نادي برشلونة الإسباني يتلخص في عودة المدرب بيب غوارديولا مرة أخرى لقيادة الفريق الكاتالوني.
 
وقال كرويف في تصريحات لصحيفة "ألموندو" الإسبانية "من الأفضل أن يعود غوارديولا مرة أخرى لقيادة فريق برشلونة، إنه مدرب رائع، لا يوجد من هو أصلح منه لتولي المسؤولية".
 
ويواجه برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد مساء اليوم في نهائي كأس الملك، وهو لقاء بمثابة الفرصة الأخيرة للفريق الكاتالوني لنيل لقب هذا الموسم، بعد خروجه من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا وتقهقره إلى المركز الثالث في دوري إسبانيا.

وأعرب كرويف -المدير الفني السابق لبرشلونة وأحد أكبر المعارضين لسياسات الإدارة الحالية للنادي- عن أمله في أن يعود خوان لابورتا لرئاسة النادي مرة أخرى.

وقال "إذا عاد لابورتا ستكون نصيحتي له هي إعادة بيب غوارديولا مرة أخرى لقيادة الفريق، وأثق أنه سيقوم بذلك لأنه شخص ذكي".

ويشرف غوارديولا منذ بداية الموسم على بايرن ميونيخ الألماني ويحقق معه نتائج جيدة حتى الآن بتتويجه بطلا لمونديال الأندية وللدوري الألماني وتأهله لنصف نهائي الكأس المحلية وتأهله لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن عقد المدير الفني الحالي للفريق خيراردو مارتينو يمتد حتى منتصف العام المقبل، لكن راجت أنباء مؤخرا عن إمكانية رحيله قبل انتهاء العقد بسبب سوء النتائج.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة