سان جيرمان في المربع الذهبي لكأس فرنسا   
الخميس 1437/5/24 هـ - الموافق 3/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 5:28 (مكة المكرمة)، 2:28 (غرينتش)

تأهلت فرق باريس سان جيرمان وسوشو ولوريان إلى المربع الذهبي من كأس فرنسا بكرة القدم بعد فوزها على سانت إتيان ونانت وغازيليك أجاكسيو على التوالي في دور الثمانية.

وواصل باريس سان جيرمان رحلة الدفاع عن لقبه القدم بفوزه الثمين (3-1) على مضيفه سانت إتيان، وألقى سان جيرمان بالهزيمة (1-2) أمام ليون في الدوري الفرنسي يوم الأحد الماضي خلف ظهره واستعاد الفريق نغمة الانتصارات بفوز ثمين على مضيفه سانت إتيان في كأس فرنسا ليتقدم خطوة جديدة ومهمة على طريق الدفاع عن اللقب.

وسجل إدينسون كافاني وماركينيوس ولوكاس مورا أهداف سان جيرمان (12 و35 و90) فيما أحرز فالنتين إيسريك هدف سانت إتيان الوحيد (43 من ضربة جزاء).

وكان نانت في طريقه لحجز مقعده في المربع الذهبي للبطولة حيث تقدم بهدف مبكر سجله يوهان أوديل في الدقيقة الخامسة وظل متقدما بهذا الهدف حتى الدقيقة الـ87 التي شهدت هدف التعادل لسوشو عن طريق موسى ساو ليدفع اللاعب بالمباراة إلى الوقت الإضافي.

وفي الوقت الإضافي، تغلب سوشو على ضيفه بفضل هدفين سجلهما الإيفواري سيكو سيسيه وموسى ساو (98 و106) فيما أحرز البديل أدريان الهدف الثاني لنانت (116).

وحسم لوريان مباراته مع غازيليك أجاكسيو (3-0) في الشوط الأول بهدفين سجلهما رومان فيليبوتو وماكسيم بارتيليم (9 و43). وعزز الفريق فوزه في الشوط الثاني بهدف ثالث سجله باب عبدو بايي (90).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة