الحبسي يعتبر مباراة أستراليا بكأس آسيا فرصة لزملائه   
السبت 21/6/1428 هـ - الموافق 7/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 13:34 (مكة المكرمة)، 10:34 (غرينتش)
علي الحبسي اعتبر الفرص متاحة أمام زملائه للفت الأنظار (الفرنسية)

قال حارس مرمى منتخب عمان علي الحبسي إن مباراة فريقه الافتتاحية أمام أستراليا غدا الأحد بكأس أمم آسيا لكرة القدم ستكون فرصة مهمة لزملائه للبروز أمام كشافي الأندية الأوروبية.
 
جاءت هذه التصريحات في المؤتمر الصحفي المخصص لمباراة الغد التي تدور ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا العراق وتايلند المضيفة.
 
وقال الحبسي وهو حارس نادي بولتون الإنجليزي والمحترف العماني الوحيد في أوروبا إن "الفرصة متاحة أمام زملائه للفت الأنظار لأن الجميع مهتم بمتابعة مباريات المنتخب الأسترالي الذي يشارك في هذه المسابقة للمرة الأولى".
 
وأضاف الحبسي أن اللاعبين الذين قدموا مستوى جيدا عندما كانوا في الثامنة عشرة أو التاسعة عشرة من عمرهم خلال الكأس الآسيوية الأخيرة بالصين، أصبحوا اليوم أكثر خبرة ونضجا وبعضهم يستطيع اللعب في الأندية الأوروبية".
 
يشار إلى أن معظم لاعبي المنتخب العماني يحترفون اللعب في أندية خليجية وتحديدا القطرية.
 
واعتبر الحبسي أن وجوده مع بولتون سيساعده في تقديم النصح لزملائه لمعرفة كيفية التعامل مع لاعبي المنتخب الأسترالي الذين يدافعون عن أندية إنجليزية.
 
وأشار اللاعب إلى أن النقطة التي تخدم مصلحة فريقه في مواجهة أستراليا هي أن الجهاز الفني للأخير لا يدري الكثير عن فريقه مقابل "اطلاع كبير" للمنتخب العماني "على المستوى الفني لأستراليا ونقاط القوة والضعف في صفوفه".
 
تفاؤل حذر
غابريال كالديرون: سنلعب للفوز
مهما كان اسم المنافس (الفرنسية)
من جانبه اعتبر مدرب منتخب عمان الأرجنتيني غابريال كالديرون أن فريقه سيخوض المباراة بأعصاب هادئة في حين ستكون الضغوط على المنتخب الأسترالي الأوفر حظا للفوز.
 
وقال "أنا راض تماما لأن فريقي يدخل غمار هذه البطولة بنفسية رائعة، قد لا نكون في كامل لياقتنا البدنية لكن مستوانا سيتحسن تدريجيا".
 
وأضاف كالديرون "نواجه منتخبا يملك خبرة كبيرة ونكن له احتراما كبيرا، لكننا سنلعب من أجل الفوز كما في كل مباراة حتى ولو كان المنافس هو المنتخب البرازيلي أو الأرجنتيني".
 
واعتبر أن فريقه سيخوض ثلاث مباريات نهائية في الدور الأول وأن مواجهته لأستراليا هي الأصعب.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة