شهيد وجرحى في غارة للاحتلال استهدفت سيارة بغزة   
الثلاثاء 1426/12/25 هـ - الموافق 24/1/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:33 (مكة المكرمة)، 21:33 (غرينتش)
أقارب الشهيد مؤمن وشاح أثناء تشييع جنازته في مخيم النصيرات بغزة (الفرنسية)

أفاد مراسل الجزيرة في غزة بأن فلسطينيا استشهد وجرح ستة آخرون في غارة شنتها مروحيات إسرائيلية استهدفت سيارة مدنية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة عصر اليوم.
 
ونقل المراسل عن شهود عيان ومصادر أمنية فلسطينية أن دراجة نارية شوهدت قرب السيارة المستهدفة وقد دمرت أيضا جراء الغارة، مشيرا إلى أن المروحيات الإسرائيلية تنفذ مطاردة ساخنة لاستهداف مطلقي الصواريخ من هذه المنطقة أو مزارعين يتواجدون مصادفة هناك.
 
ولم يتضح بعد الهدف من الغارة أو الأشخاص الذين استهدفتهم عملية الاغتيال، لكن مراسل الجزيرة رجح أن يكون الشهيد منتميا لألوية الناصر صلاح الدين التابعة للجان المقاومة الشعبية.

وأكد مصدر طبي في مستشفى الشفاء في غزة أن سيارة إسعاف نقلت أحد المصابين جراء القصف إلى المستشفى وهو في حالة خطرة.

جاء ذلك بعد ساعات من استشهاد فلسطيني آخر يدعى مؤمن وشاح وإصابة آخرين برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة قرب السياج الحدودي بين القطاع وإسرائيل.

وكان جيش الاحتلال أعلن في وقت سابق أن عسكريين أطلقوا النار مساء السبت على ثلاثة فلسطينيين كانوا يزحفون باتجاه السياج الحدودي بين قطاع غزة وإسرائيل.

ولم توضح المتحدثة باسم جيش الاحتلال ما إذا كان الفلسطينيون المستهدفون مسلحين أم لا، وما إذا كانوا ناشطين أتوا لتنفيذ هجوم أو أنهم يحاولون التسلل إلى إسرائيل للعمل من دون ترخيص.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة