اعتقال أربعة أشخاص بفرنسا بتهمة إيواء إسلامي   
الأربعاء 1424/10/10 هـ - الموافق 3/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

اعتقل محققون في إدارة مراقبة الأراضي (الجهاز الفرنسي لمكافحة التجسس) أمس الثلاثاء أربعة أشخاص بينهم امرأة يشتبه بقيامهم بإيواء عضو في شبكة إسلامية مرتبطة بأسامة بن لادن.

وأوضحت مصادر قريبة من الملف أنه بأمر من قاضيي مكافحة الإرهاب جان لوي بروغيير وجان فرنسوا ريكار، اعتقل الأشخاص الأربعة وهم جزائريان وفرنسي وزوجة لأحدهم لم تكشف جنسيتها.

ويشتبه بأن هؤلاء الموقوفين قاموا في صيف 2002 بإيواء رجل قادم من أفغانستان خلال "مروره" في فرنسا في طريقه إلى بريطانيا "على ما يبدو".

وأضافت المصادر أن الرجل ينتمي على ما يبدو إلى شبكة تخضع لإشراف أحد أبناء أسامة بن لادن "عن بعد"، مشيرة إلى أنه معتقل حاليا في دولة أخرى بالاتحاد الأوروبي.

وقالت المصادر إن الرجال الثلاثة الذين اعتقلوا في مانتون (جنوب شرق فرنسا) "كانوا يقيمون علاقات مع أشخاص في إيطاليا وخصوصا في ميلانو، وبعضهم أمضى فترة هناك" في الأشهر الأخيرة, موضحة أنه "يشتبه بانتمائهم إلى شبكة للدعم اللوجستي وخصوصا في مجال المعلوماتية".

إلا أن مصدرا في وزارة الداخلية الفرنسية أكد أن اعتقال المشتبه بهم الأربعة لا علاقة له بالاعتقالات في عدد من الدول الأوروبية في الأيام الأخيرة ولا بالهجمات الأخيرة التي شهدتها تركيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة