تشلسي يتخطى بلاكبيرن بصعوبة لنهائي كأس إنجلترا   
الاثنين 1428/3/29 هـ - الموافق 16/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 15:14 (مكة المكرمة)، 12:14 (غرينتش)
الألماني مايكل بالاك (وسط) سجل هدف الفوز الثمين لتشلسي (الأوروبية)

احتاج تشلسي إلى خوض وقت إضافي لينتزع الفوز بشق الأنفس على منافسه بلاكبيرن روفرز 2-1 مساء الأحد ويتأهل إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم حيث سيلاقي غريمه مانشستر يونايتد الذي فاز أمس على فريق واتفورد.
 
وفاجأ بلاكبيرن منافسه القوي بأداء رائع مما زاد من قوة وإثارة المباراة التي جرت على ملعب أولدترافورد في مانشستر أمام نحو خمسين ألف متفرج.
 
ورغم البداية النشطة لبلاكبيرن فإن مانشستر كان هو من بدأ التسجيل عبر نجم وسطه فرانك لامبارد في الدقيقة 16 ليسيطر على المجريات بعد ذلك ويتبارى لاعبوه في إضاعة الفرص السهلة.
 
وعاد بلاكبيرن لينشط في الشوط الثاني ويتمكن من معادلة النتيجة عبر جايسون روبرتس في الدقيقة 64 ليستمر التعادل حتى نهاية الوقت الأصلي للمباراة.
 
واحتكم الفريقان إلى وقت إضافي شهد شوطه الأول استمرار التعادل قبل أن يقول الألماني مايكل بالاك كلمته ويخطف الفوز لفريقه بهدف في الدقيقة 109، ليبلغ تشلسي المباراة النهائية التي ستقام في 19 مايو/أيار المقبل على ملعب ويمبلي.
 
جدير بالذكر أن تشلسي سيلاقي غريمه مانشستر يونايتد مرة أخرى في التاسع من الشهر المقبل في مباراة مؤجلة من الدوري الإنجليزي الذي يتنافسان على قمته، كما أن الفريقان تأهلا لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا ويمكن أن يلتقيا في مباراته النهائية في 23 من الشهر المقبل، إذا فاز تشلسي على مواطنه ليفربول ومانشستر على ميلان الإيطالي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة