الأهلي والقطن الكاميروني بنهائي دوري أبطال أفريقيا   
الأحد 1429/11/19 هـ - الموافق 16/11/2008 م (آخر تحديث) الساعة 15:02 (مكة المكرمة)، 12:02 (غرينتش)
جماهير أهلاوية خلال مباراة الذهاب بملعب القاهرة (الفرنسية-أرشيف)

يلتقي الأهلي المصري القطن الكاميروني بعد ظهر اليوم في مدينة غاروا بالكاميرون في إياب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. ويسعى الأهلى لاستعادة لقبه بالمسابقة الذي فقده الموسم الماضي أمام النجم الساحلي التونسي. 
 
وكان الأهلي فاز 2-صفر ذهابا بالقاهرة، وبالتالي فإن فرصه في إحراز اللقب كبيرة لأن القطن يحتاج الفوز بثلاثية نظيفة ليصبح أول فريق كاميروني ينال اللقب منذ عام 1980 عندما توج به كانون ياوندي.
 
ويسعى الأهلي إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد من خلال التتويج باللقب القاري، وتحقيق إنجاز غير مسبوق حيث يطمح إلى استعادة الريادة القارية بعدما سحبها منه النجم الساحلي التونسي.

بيد أن المهمة لن تكون سهلة في غاروا بحسب تصريحات نائب رئيس مجلس الإدارة النجم محمود الخطيب الذي أكد أن الفوز بهدفين نظيفين ذهابا لم يحسم اللقب لصالح فريقة خصوصا وأن القطن يملك أقوى خط هجوم بالمسابقة هذا الموسم.
 
الساحلي التونسي تغلب على الأهلي بعقر داره ونال لقب المسابقة الموسم الماضي
 (الفرنسية-أرشيف)
سيناريو الموسم الماضي

ويأمل الأهلي أن يتجنب سيناريو الموسم الماضي عندما كان مرشحا لإحراز اللقب والانفراد بالرقم القياسي، خصوصا بعد أن انتزع التعادل ذهابا صفر-صفر من النجم الساحلي قبل أن يسقط أمامه على أرضه 1-3 إيابا.
 
ويعتبر القطن صعب المراس على أرضه، فهو لم يخسر سوى مرة واحدة في 19 مباراة منذ عام 1998 وكانت أمام النجم الكونغولي صفر-1 بالدور الثاني قبل ستة أعوام.
 
ويعول الفريق الكاميروني على مهاجمه داوودا كاميلو من النيجر الذي يحتل المركز الثاني على لائحة الهدافين برصيد سبعة أهداف، بالإضافة إلى بابا أوسماعيلا (خمسة أهداف) والمالي فانكيلي تراوري (أربعة أهداف).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة