أبل تطرح التحديث 8.1.1 لرفع أداء آي أو أس   
الثلاثاء 1436/1/26 هـ - الموافق 18/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 19:54 (مكة المكرمة)، 16:54 (غرينتش)

طرحت شركة أبل الأميركية الإصدار 8.1.1 لمستخدمي أجهزتها الذكية العاملة بنظام "آي أو أس"، ويتضمن التحديث حلا لبعض الثغرات وتحسينا لاستقرار أداء النظام بشكل عام.

لكن الميزة الأهم التي تهدف من ورائها أبل لطرح هذا التحديث هي رفع أداء النظام في الأجهزة الأقدم التي تتضمن آيفون4 أس، وآيباد2، والتي -رغم أنها دعمت تقنيا "آي أو أس 8.0"- عانت من مشاكل في الأداء وفقا لعدد من المستخدمين نتيجة لمتطلبات نظام التشغيل الجديد، وهنا يأتي دور التحديث 8.1.1.

وغالبًا ما تواجه أجهزة أبل القديمة التي تحصل على أحدث نسخة من نظام التشغيل مشاكل في السرعة، مما يؤدي في كثيرٍ من الأحيان إلى تدهور في الأداء، وهو ما يجعل تجربة المستخدم أبطأ وأسوأ مما كانت عليها قبل التحديث.

ولم تكشف أبل الكثير عن الكيفية التي يعمل بها التحديث الأخير في تحسين الأداء، لكن يفترض أن يشكل طرحه خبرا سارا لمقتني آيفون4 أس وآيباد2.

ولا يظهر أن هذا التحديث سيعاني من بعض المشاكل مثلما حدث في مشكلة الاتصال التي جاء بها التحديث 8.0.1، بل يبدو أنه حل مشاكل بعض الأجهزة المتعلقة بخدمة "آي كلاود درايف" وتطبيقات مثل "آي ووركس".

ويمكن الوصول للتحديث الجديد الذي يبلغ حجمة مائتي ميغابايت بالتوجه إلى "إعدادات" ثم "عام" ثم "تحديث البرامج"، ليتم تحميل التحديث.

وبالإضافة إلى تحديث "آي أو أس"، كشفت الشركة عن تحديث جديد لنظام تشغيل أجهزة ماك (يوسيميتي) الذي يحمل الرقم "أو أس أكس 10.10.1"، جلب معه بعض الإصلاحات على أداء اتصال واي فاي إلى جانب تحسينات أخرى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة