أكرمهم فسرقوا مكيفات منزله دون أن يدري   
الاثنين 1422/11/29 هـ - الموافق 11/2/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ذكرت صحيفة الرياض السعودية حادثة سرقة غريبة من نوعها في عددها الصادر اليوم, فقد ذكرت أن مواطنا سعوديا -لم تورد مكان إقامته- فوجئ بعمالة أجنبية تقوم بفك أجهزة التكييف في منزل جاره الذي ترك منزله في مهمة عمل لمدة أسبوع واصطحب أٍسرته معه, وعندما سأل المواطن أفراد العمالة عن أسباب فك أجهزة التكييف, قالوا بأنهم من طرف شركة صيانة وقد طلب منهم صاحب المنزل صيانة المكيفات وتنظيفها

وقد أدخل أسلوب الحديث الهادئ وعدم الارتباك المصداقية على حديثهم مما جعل المواطن يطلب منهم هو ايضا صيانة وتنظيف مكيفات منزله وعلى الفور أبدوا موافقتهم وبعد الانتهاء من فك مكيفات جاره انتقلوا إلى منزله وقاموا بفك مكيفاته وسط حفاوة وتقدير المواطن حيث قدم لهم الماء والشاي وساهم معهم في عملية النقل وقاموا بعد ذلك باعطائه رقم هاتف وعنوان لمؤسسة وهمية ليراجعهم فيه.

وبعد مضي يومين عاد الجار إلى منزله ليفاجئ بسرقة مكيفاته ولم يجد بداً من الشكوى لجاره ومعرفة أي شيء عن هذه السرقة عندها وقف المواطن في حالة انبهار وطرح على جاره سؤالاً وحيداً, ألم تأمرهم بصيانة المكيفات؟ ورد عليه جاره من تقصد؟ عندها أدرك أنه وقع أيضاً في السرقة ولكن برضاه.

وأمام عينيه وعندما شرح الموقف لجاره القادم من انتداب العمل وماذا حدث انتاب الجميع حالة من الذهول المختلط بالضحك على ما حدث لهما وعلى الفور قاما بإبلاغ أقرب مركز للشرطة بالواقعة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة