تضامن شعبي مع غزة والجزائر تدعو لمليونية   
الجمعة 1435/9/29 هـ - الموافق 25/7/2014 م (آخر تحديث) الساعة 15:31 (مكة المكرمة)، 12:31 (غرينتش)

دعت اللجنة الشعبية الجزائرية لدعم الشعب الفلسطيني في غزة الجزائريين للمشاركة الواسعة في مسيرة وطنية بالعاصمة الجزائر بعد صلاة الجمعة. وجاء في بيان اللجنة، التي تضم أحزابا ومنظمات من تيارات مختلفة، أن المسيرة وعنوانها "مسيرة المليون ونصف المليون شهيد لدعم الشعب الفلسطيني في غزة" هدفها الإشادة بصمود الشعب الفلسطيني واستبساله في مقاومة العدوان.

ودعت اللجنة الجزائريين لتنظيم وقفات ومسيرات مماثلة عبر كافة المحافظات الأخرى "للتعبير عن رفضهم العدوان على غزة، وتبليغ صوت الجزائر المندد بالعدوان الصهيوني على غزة"، حسب نص البيان.

وقد أدانت الجبهة الإسلامية للإنقاذ ما أسمته المجازر الممنهجة والمستمرة ضد الشعب الفلسطيني، واصفة إياها بجرائم حرب ترقى إلى مصاف الإبادة الجماعية، واستنكرت الجبهة بشدة في بيان وقعه رئيس الجبهة عباسي مدني "التواطؤ الدولي والعربي".

جبهة الإنقاذ بالجزائر دعت المجتمع الدولي لتوفير حماية الشعب الفلسطيني عبر وقف فوري لاستهداف المدنيين العزل وفتح المعابر ورفع الحصار ومعالجة جذور الأزمة

طلب للحماية
وطالبت الجبهة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في حماية الشعب الفلسطيني عبر وقف فوري لاستهداف المدنيين العزل، وفتح المعابر ورفع الحصار ومعالجة جذور الأزمة، ودعت الجبهة الجزائريين للمشاركة بقوة في الوقفات والمسيرات المساندة للشعب الفلسطيني.

وفي إيران أحيا عشرات الآلاف يوم القدس الذي يوافق الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، حيث عمت المسيرات الشعبية عموم مدن البلاد.

وقد خرج الإيرانيون بعد صلاة الجمعة في مسيرات للتنديد بما يتعرض له قطاع غزة من عدوان إسرائيلي خلف مئات الشهداء وآلاف الجرحى، وهتف المشاركون في المسيرات بـ"الموت لإسرائيل" و"الموت لأميركا"، كما رفعوا لافتات تؤكد وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته لنيل حقوقه.

مسيرات سابقة
كما خرجت مسيرات في دول عربية وغربية أمس لدعم أهالي غزة، ومنها مشاركة أعداد كبيرة من مناهضي الانقلاب العسكري في مصر في مسيرات ليلية نظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية في محافظة الإسكندرية دعما لغزة في مواجهة العدوان، وتنديدا بالانقلاب في مصر وموقفه من الوضع في غزة.

وشهدت العاصمة الموريتانية نواكشوط أمس مسيرة مؤيدة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ومنددة بالمجازر التي ترتكبها إسرائيل، وشاركت في المسيرة أحزاب سياسية ونقابات من أبرزها نقابة المحامين ونقابة الصحفيين.

وخرجت أمس الخميس في كل من الولايات المتحدة وإكوادور والمجر مسيرات ووقفات مساندة لقطاع غزة ومستنكرة لآلة الحرب الإسرائيلية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة