المغرب ينتزع التعادل بلقاء ودي مع فرنسا   
السبت 1428/11/8 هـ - الموافق 17/11/2007 م (آخر تحديث) الساعة 22:06 (مكة المكرمة)، 19:06 (غرينتش)
الفرنسي سمير نصري مسددا كرة الهدف الثاني (رويترز)

فرض المنتخب المغربي التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما على مضيفه الفرنسي وصيف بطل العالم في المباراة الدولية الودية التي أقيمت أمس في العاصمة باريس.
 
وتقدم المغرب مبكرا في الدقيقة التاسعة بواسطة اللاعب طارق السكتيوي من متابعة جيدة للكرة فعمّت الفرحة على المدارج في ملعب فرنسا.
 
ولم يتأخر رد فعل المنتخب الفرنسي الذي أدرك التعادل في الدقيقة 15 بهدف سجله سيدني غوفو, في الشوط الثاني أضاف المنتخب الفرنسي هدفا ثانيا سجله سمير نصري في الدقيقة 74. و بعد عشر دقائق عادل يوسف المختاري النتيجة للمنتخب المغربي لتنتهي المباراة بهدفين لمثلهما.
 
غيابات
وغاب عن المنتخب الفرنسي هدافه تييري هنري لالتحاقه متأخرا بزملائه بسبب مشاركته مع فريقه برشلونة الإسباني في مسابقة الكأس المحلية.
 
كما افتقد المدرب ريمون دومينيك جهود لاعب تشلسي الإنجليزي فلوران مالودا بسبب إصابة في ركبته، ما سمح لنصري ولاعب ليون كريم بنزيمة بالمشاركة أساسيين لأول مرة، علما أن الأول كان يخوض مباراته الدولية السادسة والثاني مباراته السابعة.
 
ومن الجانب المغربي، برزت مشاركة مهاجم بوردو مروان شماخ ومدافع نانسي ميكايل كريتيان بصير اللذين فضلا اللعب مع المغرب عوضا عن فرنسا، علما أنهما استدعيا لمنتخب فرنسا لدون 21 و19 عاما على التوالي.  
 
يذكر أن المنتخب الفرنسي الذي يتصدر المجموعة الأوروبية الثانية، قد يضمن تأهله إلى نهائيات النمسا وسويسرا 2008 في حال فوز إيطاليا اليوم على مضيفتها اسكتلندا، وإلا سيكون أمام "منتخب الديكة" العودة الأربعاء المقبل من العاصمة الأوكرانية بتعادل أو فوز ليحجزوا مكانهم في النهائيات للمرة السابعة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة