فضل الله يدعو لسحب الودائع والأرصدة من أميركا   
الجمعة 1423/6/21 هـ - الموافق 30/8/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

محمد حسين فضل الله
دعا محمد حسين فضل الله المرجع الشيعي في لبنان العرب والمسلمين إلى سحب أرصدتهم من الولايات المتحدة تفادياً لتجميدها فى إطار الحملة الأميركية لمكافحة ما تسميه الإرهاب. وحذر فضل الله فى خطبة الجمعة من أن التحرك الأميركى ضد العراق لن يقف عند حدود الأرض العراقية.

وقال فضل الله إنه لا بد من تغيير الذهنية لدى العرب والمسلمين في التعامل السياسي والاقتصادي والأمني مع الولايات المتحدة ولا سيما من خلال سحب الأرصدة العربية والإسلامية من الاستثمارات الأميركية. ودلل على ذلك بأن القوانين الجديدة في الولايات المتحدة بدأت تمثل موقع الخطورة لأكثر من حالة تجميد أو مصادرة أو غير ذلك كرد فعل على أحداث الحادي عشر من سبتمبر/أيلول.

وأكد المرشد الروحي للشيعة في لبنان أن على الشعوب العربية والإسلامية أن تدرس الخلفيات الكامنة وراء التحرك الأميركي الذي يسعى للسيطرة على مواقع القوة واستكمال القواعد العسكرية من أجل التأكيد على الزعامة الأميركية بمنابع البترول في المنطقة امتدادا إلى المنابع الأخرى في العالم.

وأضاف فضل الله أن الغطاء الأميركي لعدوان إسرائيل والدعم المالي لعملياتها العسكرية ضد الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للقتل اليومي المنظم. وقال "لا صوت يرتفع في أميركا ولا من أوروبا ولا من الأمم المتحدة حتى أن الأصوات العربية والإسلامية أصبحت خافتة خجولة بشكل مهين". وأشار إلى أنه يجب على العرب وضع خطة للضغط على السياسة الأميركية كما تفعل إسرائيل بواسطة جماعات الضغط اليهودية في الولايات المتحدة.

ويتصاعد الغضب في البلدان العربية من الولايات المتحدة بسبب سياستها الداعمة لإسرائيل التي تحاول سحق الانتفاضة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية وقطاع غزة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة