حواسيب تعليمية للأطفال   
الأربعاء 1433/7/30 هـ - الموافق 20/6/2012 م (آخر تحديث) الساعة 20:46 (مكة المكرمة)، 17:46 (غرينتش)
ليب باد2 يأتي مزودا بمجموعة واسعة من التطبيقات التعليمية والترفيهية المجانية للأطفال

كشفت شركة ليب فروغ (LeapFrog) الأميركية عن حاسوبين لوحيين لأغراض التعليم والترفيه للأطفال هما "ليب باد2" (LeapPad2) و"ليبستر جي إس" (Leapster GS).

وبحسب الشركة فإن الحاسوب "ليب باد2" يلائم الأطفال من عمر ثلاث إلى تسع سنوات، وهو يشبه حاسوبا لوحيا مصغرا يتمتع بمعالج من ذات الشركة أسرع من الجيل السابق "ليب باد"، وبكاميرا أمامية وأخرى خلفية وبدقة أفضل كذلك مما كانت عليه في الجيل السابق.

ويمتاز "ليب باد2" بإمكانية تسجيل الفيديو من خلال زيادة المساحة التخزينية إلى 4 غيغابايت، كما تم تحسين عمر البطارية مع توفير خيار استبدالها لشحنها بشكل منفصل عن الحاسوب.

ويأتي الحاسوب ذي التصميم الجاذب للأطفال، مجهّزاً بمحتوى تعليمي وترفيهي مجاني واسع مثل مشغل الموسيقى الذي يتضمن خمس أغان تعليمية، وتطبيقات للفن والرسم الإبداعي التي تتيح خيار مشاركة الرسومات مع العائلة والأصدقاء، وتطبيق "بت باد" (PetPad) للكتابة عن طريق قلم "ستايلس" المرفق بالجهاز.

كما يمكن الوصول إلى العديد من الألعاب والتطبيقات من خلال توافق الحاسوب مع مركز "ليب فروغ" للمحتوى الرقمي.

أما الحاسوب "ليبستر جي إس" فتقول الشركة إنه ملائم للأطفال من عمر أربع إلى تسع سنوات، وهو شبيه بجهاز بلاي ستيشن المحمول (PSP) من شركة سوني، ويعتبر نسخة محدّثة للجيل السابق "ليبستر إكسبلورر" حيث يحمل شاشة بقياس أكبر ويأتي بتصميم أكثر نحافة وبإطار متين للحماية.

ويضم هذا الطراز سعة تخزينية بمقدار 2 غيغابايت كما يضم مستشعرا للحركة للألعاب التي تعتمد المستشعر الحركي للتوجيه.

ووفق الشركة، فإن هذه الحواسيب ستتوفر في الأسواق خلال شهر يوليو/تموز المقبل بسعر مائة دولار للحاسوب "ليب باد 2" وسبعين دولارا للحاسوب "ليبستر جي إس"، وتتيح الشركة على موقعها الطلب المسبق لهذين الجهازين لفترة محدودة تبدأ يوم 18 يوليو/تموز المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة