سيتي يكتسح تشلسي وأرسنال يستعيد توازنه   
الأحد 1436/11/1 هـ - الموافق 16/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:19 (مكة المكرمة)، 19:19 (غرينتش)

حسم مانشستر سيتي "الوصيف" القمة المبكرة اليوم مع ضيفه تشلسي "حامل اللقب" باكتساحه بثلاثية، في حين فاز أرسنال على كريستال بالاس 2-1 ضمن المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وكان تشلسي استهل حملة الدفاع عن لقبه بتعادل مخيب على أرضه أمام سوانسي سيتي 2-2. وبخسارة اليوم، أصبح ثاني بطل منذ انطلاق الدوري الممتاز يفشل في الخروج فائزا من المباراتين الأوليين بعد مانشستر يونايتد (موسم 1007-2008).

في المقابل، أكد سيتي بدايته القوية والفوز الذي حققه بالمرحلة الأولى خارج قواعده على وست بروميتش ألبيون 3-صفر أيضا.

فعلى "ملعب الاتحاد" استهل سيتي التسجيل بالدقيقة 31 عبر سيرخيو أغويرو، مسجلا هدفه العاشر بمبارياته التسع الأخيرة بالدوري الممتاز، والـ79 منذ وصوله سيتي قادما من أتلتيكو مدريد عام 2011.

وأضاف سيتي الهدف الثاني بالدقيقة 79 بكرة رأسية من قائده فنسان كومباني، وأكمل البرازيلي فرناندينيو المهرجان بالدقيقة 85 عندما أضاف الهدف الثالث بتسديدة من خارج المنطقة.

فوز أول
وفي مباراة ثانية، استعاد أرسنال توازنه سريعا بفوزه على جاره ومضيفه كريستال بالاس 2-1، بعد أن كان خسر مباراته الأولى أمام جاره الآخر وست هام يونايتد صفر-2.

فرحة لاعبي أرسنال عقب تسجيل هدف (غيتي)

وبدأ أرسنال المباراة بتشكيلة من 11 لاعبا أجنبيا وذلك للمرة الـ137 في تاريخه، وتحديدا منذ تطبيق قانون بوسمان منتصف التسعينيات، وذلك مقابل مئة مباراة بتشكيلة غير إنجليزية كاملة لجميع الأندية الأخرى بالدوري مجتمعة.

وتقدم فريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر بالدقيقة 16 عبر الفرنسي أوليفيه جيرو، لكن كريستال تمكن من إدراك التعادل بالدقيقة 28، ثم تمكن فريق "المدفعجية" من استعادة تقدمه بهدية من القائد الإيرلندي داميان ديلاني الذي حول الكرة بالخطأ داخل شباك فريقه (55).

وكان ذلك الهدف كافيا لأرسنال لكي يخرج بنقاطه الأولى للموسم، بينما مني فريق المدرب آلن باردو بهزيمته الأولى بعد أن استهل الموسم بالفوز خارج قواعده على نوريتش سيتي 3-1.

- الجمعة:
أستون فيلا - مانشستر يونايتد صفر-1

- السبت:
ساوثمبتون - إيفرتون صفر-3
سوانسي سيتي - نيوكاسل 2-صفر
واتفورد - وست بروميتش البيون صفر-صفر
وست هام - ليستر سيتي 1-2
توتنهام - ستوك سيتي 2-2
سندرلاند - نوريتش سيتس 1-3

- الأحد:
كريستال بالاس - أرسنال 1-2
مانشستر سيتي - تشلسي 3-صفر

- الاثنين:
ليفربول - بورنموث 19.00 ت غ

- ترتيب فرق الصدارة:
1- مانشستر سيتي      6 نقاط من مباراتين
2- ليستر سيتي         6 من 2
3- مانشستر يونايتد     6 من 2
4- إيفرتون             4 من 2
5- سوانسي سيتي       4 من 2

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة