بيت الدين يكرم صباح   
السبت 24/7/1432 هـ - الموافق 25/6/2011 م (آخر تحديث) الساعة 17:21 (مكة المكرمة)، 14:21 (غرينتش)

  زوجة الرئيس اللبناني تقلد صباح وسام الأرز خلال حفل التكريم (الفرنسية)

حضرت الفنانة اللبنانية صباح أمسية تكريمها في افتتاح مهرجانات بيت الدين في جبل لبنان ليلة أمس الجمعة في استعراض أعاد إلى الأذهان تاريخا من الفن والتراث جسدته المطربة العريقة على مدى 75 عاما.

وفي بداية الحفلة منح الرئيس اللبناني ميشال سليمان وساما رفيعا لصباح (87 عاما) قدمته عقيلة الرئيس وفاء سليمان قائلة "تقديرا لمسيرة السيدة صباح المضيئة في عالم الفن وعطاءاتها، وشكرا لما قدمته في سبيل لبنان طوال عقود من الزمن قرر رئيس الجمهورية منحها وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط أكبر وكلفني أن أقلدها إياه في هذه المناسبة المميزة".
 
وبعد تقليدها الوسام خاطبت صباح الحضور بصوت قوي قائلة "أحبكم كثيرا لأنكم أنتم الذين أوصلتموني إلى هذه المرحلة".

وقدمت رويدا عطية 27 أغنية من أصل ما يقرب من أربعة آلاف أغنية قدمتها صباح على مدى 75 عاما من مسيرتها الفنية وتخلل الأغنيات لقطات من أفلام عديدة صورتها في مصر ولبنان وسوريا مع كبار النجوم.

ويتخلل المهرجان معرضان أولهما خاص بصباح والآخر بالفنان العراقي رضا عابديني الذي عدل شعار مهرجانات بيت الدين لهذا العام مستعملا الخط العربي القديم.
 
ويستمر المهرجان لغاية الرابع من أغسطس/ آب المقبل حيث يستضيف الفنان العراقي كاظم الساهر وأمسيات للجاز والمؤلف والموزع اللبناني الذي حاز شهرة فرنسية واسعة إبراهيم معلوف وأمسية ذكر يشارك فيها منشدون مسلمون ومرتلون مسيحيون وفرقة دراويش صوفية والفنانة العراقية فريدة بالاشتراك مع عازف العود العراقي عمر منير بشير.
   
يذكر أن مهرجانات بيت الدين وبعلبك وجبيل تعتبر من أكبر وأهم الأحداث الفنية في لبنان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة