القضاء الباكستاني: تنظيم القاعدة لم يعلن رسميا منظمة إرهابية   
الثلاثاء 1424/1/30 هـ - الموافق 1/4/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أسامة بن لادن
ذكر قرار من المحكمة العليا في باكستان نشر اليوم أن القانون الباكستاني لم يعلن رسميا تنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن "منظمة إرهابية".

وأكدت المحكمة العليا في قرارها أن "قوانيننا وأجهزتنا لمكافحة الإرهاب مازالت تلزم الصمت بشأن كون القاعدة منظمة إرهابية تملك شبكة عالمية وتطرح تهديدا خطيرا على الأمن الوطني والدولي".

واتخذت المحكمة قرارها بشأن هذا الموضوع لرفض استئناف قدمته الحكومة على قرار صادر عن المحكمة العليا في إقليم لاهور يوصي بالإفراج عن ثلاثة ناشطين إسلاميين متهمين بإيواء ناشطين مفترضين في القاعدة.

وكانت الحكومة الباكستانية استأنفت قرار المحكمة العليا في لاهور في 17 فبراير/ شباط، ورفضت المحكمة العليا شفهيا هذا الطلب في الثالث من مارس/ آذار قبل نشر قرارها الجمعة.

وأعلن وزير الداخلية الباكستاني مخدوم حياة الاثنين أن الحكومة أطلقت الإجراءات لإعلان تنظيم القاعدة منظمة إرهابية. وأضاف "أنها عملية قضائية طويلة تستلزم وقتا" دون تحديد أي موعد.

وقد اعتقلت السلطات الباكستانية أكثر من 400 ناشط مفترض في تنظيم القاعدة منذ وقوفها إلى جانب الولايات المتحدة في خريف العام 2001 في حربها على ما تسميه الإرهاب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة