موسكو: ستة قتلى روس بهجوم فندق مالي   
السبت 9/2/1437 هـ - الموافق 21/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:42 (مكة المكرمة)، 15:42 (غرينتش)

قالت الخارجية الروسية اليوم السبت إن ستة من العاملين بشركة "فولغا دنيبر" الروسية الخاصة للطيران قتلوا في الهجوم الذي استهدف أمس فندقا فخما في العاصمة المالية باماكو أمس.

وذكرت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا في بيان أن القتلى الروس سقطوا مع آخرين من دول أخرى برصاص المسلحين بالمطعم خلال الدقائق الأولى من الهجوم، وأكدت إنقاذ ستة روس آخرين.

وأوردت وكالة إنترفاكس أن خمسة من بين الضحايا ينحدرون من منطقة أوليانوفسك، ونقلت عن المحافظ سيرغي موروزوف قوله إن الاثنين المقبل سيكون يوم حداد بالمنطقة.

وكان الرئيس فلاديمير بوتين قد دعا لتعاون عالمي لمواجهة "الإرهاب" في أعقاب الهجوم. وفي رسالة موجهة لنظيره المالي أبو بكر كيتا، شدد بوتين على أن "الجريمة غير الإنسانية التي ارتكبت في مالي تؤكد مرة أخرى أن الإرهاب لا حدود له، ويشكل خطرا حقيقيا للعالم أجمع".

وأضاف -في الرسالة التي نشرها الكرملين- أن أشخاصا من جنسيات وأديان مختلفة يقعون ضحايا "والسبيل الوحيد للتصدي لهذا التهديد هو تشكيل ائتلاف دولي على نطاق واسع".

وجاء هجوم الأمس، الذي استهدف فندق راديسون بلو، وتبناه تنظيم "المرابطون"، بعد أسبوع من مقتل 130 شخصا في هجمات باريس التي أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة