الكشف عن غلاكسي أس4 مقاوم للماء   
الأربعاء 26/7/1434 هـ - الموافق 5/6/2013 م (آخر تحديث) الساعة 18:43 (مكة المكرمة)، 15:43 (غرينتش)
يتميز الهاتف الجديد بمقاومته الماء حتى عمق متر ولمدة نصف ساعة مع إمكانية التصوير بوضوح

كشفت شركة سامسونغ الأربعاء رسميا عن نسخة مقاومة للماء والغبار من هاتفها الأخير غلاكسي أس4 تحمل اسم "غلاكسي أس4 أكتيف".

ويأتي الهاتف الجديد بمواصفات قريبة جدا لمواصفات النسخة الأصلية من أس4، غير أن شاشته من نوع  الكريستال السائل التي تستخدم فيلم ترانزستور رقيقا وتعرف اختصارا باسم (تي أف تي إل سي دي) وليست من نوع "سوبر أموليد" المقاومة للخدوش المستخدمة في النسخة الأصلية، رغم أنهما بنفس القياس (خمس بوصات) ونفس دقة الوضوح الكامل (1920×1080 بكسل).

كما أن الكاميرا الخلفية للجهاز الجديد تأتي بدقة ثمانية ميغابكسلات وليست 13 ميغابكسل كما في الهاتف الأصلي، رغم أن الكاميرا الأمامية تأتي بنفس الدقة (2 ميغابكسل).

وتمتاز كاميرا هاتف غلاكسي أس4 أكتيف بوجود وضعية تدعى "أكوا مود" تتيح التقاط الصور بوضوح تحت الماء، وهو يعمل بمعيار "آي بي67"، بمعنى أنه يستطيع البقاء تحت الماء لمدة 30 دقيقة على عمق متر واحد تقريبا.

ويذكر أن هاتف شركة سوني اليابانية الأخير "إكسبريا زد آر" يتفوق على هاتف سامسونغ من هذه الناحية، حيث يتوافق "إكسبريا زد آر" الذي كشفت عنه الشركة منتصف الشهر الماضي مع المعيار آي بي55 وآي بي58 بمعنى أنه قادر على البقاء تحت الماء 30 دقيقة على عمق متر ونصف تقريبا.

وتتضمن بقية مواصفات هاتف سامسونغ معالجا رباعي النوى بتردد 1.9 غيغاهيرتز من نوع "سنابدراغون 600"، مع 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) و16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية (11.5 غيغابايت منها قابلة للاستخدام)، يمكن زيادتها عبر بطاقات الذاكرة "مايكرو أس دي".

ويدعم الجهاز الاتصال بالشبكات اللاسلكية "واي-فاي" بالإضافة إلى دعم تقنية الاتصال قريب المدى (إن أف سي)، وبلوتوث 4.0، كما أنه يدعم الاتصال بتقنية الجيل الرابع (إل تي إي).

أما من الناحية البرمجية فيعمل الهاتف بنسخة أندرويد 4.2.2 مع واجهة "تاتش ويز" الخاصة بسامسونغ، ويضم كل الميزات البرمجية الموجودة في "غلاكسي إس 4″، ويحمل بطارية بسعة 2600 ميلي أمبير ويزن 151 غرام بسماكة 9.1 ميليمتر.

وحسب سامسونغ، سيتوفر الجهاز بالرمادي والأزرق والبرتقالي وسيُطرح في الولايات المتحدة والسويد هذا الصيف، في حين لم تتطرق الشركة بعد إلى موعد طرحه في الأسواق الأخرى أو السعر المتوقع له.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة