فوز ثمين لمانشستر يونايتد على أستون فيلا في الدوري الإنجليزي   
السبت 1422/12/11 هـ - الموافق 23/2/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
رود فان نيستلروي

قاد المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي فريقه مانشستر يونايتد الساعي لإحراز لقبه الرابع على التوالي عندما سجل له الهدف الوحيد في مرمى أستون فيلا في المباراة التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد أمام نحو 67 ألف متفرج في افتتاح مباريات الأسبوع السابع والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وكان فان نيستلروي أنقذ فريقه أيضا من الخسارة أمام نانت الفرنسي الأربعاء الماضي عندما سجل هدف التعادل 1-1 من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وعموما كان مانشستر الطرف الأفضل طوال الدقائق التسعين بيد أنه لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى حارسه السابق العملاق بيتر شمايكل.

وسيطر مانشستر على مجريات اللعب لكنه فشل في اختراق دفاع أستون فيلا المنظم وافتقد إلى كيفية إنهاء الهجمة داخل منطقة الجزاء بشكل صحيح. وبعد مرور خمس دقائق من زمن الشوط الثاني, وصلت الكرة إلى كين فتعرض للإعاقة قرب منطقة الجزاء لكن الحكم لم يحتسب شيئا ومنح الأفضلية لمانشستر لأن الكرة وصلت إلى النرويجي أولي غونار سولسكيار ومنه إلى فان نيسلتروي غير المراقب فاستدار حول نفسه وسجل في المرمى الخالي هدفه التاسع عشر في الدوري الإنجليزي وانفرد بصدارة الهدافين مؤقتا.

وسنحت لأستون فيلا فرصة واحدة لهز شباك حارس مانشستر, الفرنسي فابيان باريتز, عندما سدد المهاجم الكولومبي خوان بابلو أنخل كرة قوية تمكن بارتيز من صدها، ونجح مانشستر في الحفاظ على تقدمه حتى النهاية ليخرج بثلاث نقاط ثمينة متصدرا لائحة الترتيب بفارق خمس نقاط عن ليفربول الذي سيلعب اليوم أيضا مع إيفرتون.

نتائج بقية المباريات
تغلب أرسنال على ضيفه فولهام 4-1, وتعادل ليفربول مع ضيفه إيفرتون 1-1 وخسر ليستر سيتي بثلاثة أهداف نظيفة وفاز وست هام على ضيفه ميدلسبره 1-0, وتعادل ساوثهامبتون مع بولتون صفر-صفر, وتأجلت مباراتا تشلسي مع توتنهام, وبلاكبيرن مع إيبسويتش تاون.

ترتيب فرق الصدارة
الفريق

النقاط

مانشستر يونايتد

57

أرسنال

54

ليفربول

53

نيوكاسل

53

تشلسي

44

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة