الفنان العالمي ريكاردو موتي يقدم حفلا ضخما بتونس   
السبت 1426/5/26 هـ - الموافق 2/7/2005 م (آخر تحديث) الساعة 19:16 (مكة المكرمة)، 16:16 (غرينتش)
يقدم الموسيقي الإيطالي الشهير ريكادرو مع أوركسترا ماجيو للموسيقى السيمفونية مساء الاثنين المقبل حفلا فنيا ضخما لأول مرة بتونس على مسرح مدينة الجم التي تقع على بعد نحو 200 كيلومتر جنوبي العاصمة.
 
وقال مبروك العيوني مدير مهرجان الجم الدولي للموسيقى السيمفونية إن الموسيقي الإيطالي الشهير سيصنع الحدث الثقافي بالبلاد هذا الأسبوع عندما يقود على خشبة المسرح الأثري بالجم أوركسترا ماجيو للموسيقى السيمفونية.
 
يأتي هذا الحفل الضخم الذي ينتظر أن يجتذب إليه جماهير غفيرة من تونس وأوروبا لدفع التعاون الثقافي بين تونس وإيطاليا, حيث تنتمي هذه الأوركسترا لمهرجان رافينا الإيطالي الذي دأب على التجول بين عدد من الدول حاملا شعار المحبة والوئام والتضامن كجسر متنقل للتبادل الثقافي والحوار بين مختلف الحضارات.
 
ويستقطب قصر الجم الأثري الذي شيد منذ آلاف السنين كل عام أشهر المجموعات والنجوم العالمية الموسيقية أمثال باربرا إندريكس ودي دي بريج واتر إلى جانب نجوم عرب عدة شاركوا في حفلات المهرجان التنشيطي الثاني للمدينة إذ تضيف الشموع التي تضاء خلال حفلات الموسيقى الكلاسيكية هيبة وجمالا على هذا الموقع الأثري.
 
ويعتبر مهرجان الجم الدولي للموسيقى السيمفونية الذي أنشأه الدبلوماسي التونسي السابق محمد ناصر عام 1985 أحد أشهر وأهم المهرجانات في تونس، وسيقدم سبعة عروض أبرزها أوبرا فيانا العالمية وأوركسترا فيرموس من موسكو وحفل الأميركية باربرا إندريكس إضافة إلى سهرة الجوسبال الأميركية مع مجموعة إيلان كارتر.
 
ويتوقع أن يغطي الحفل الذي ستنقله قناة "راي أونو" الإيطالية أكثر من 60 صحفيا إيطاليا إضافة إلى حضور عدد كبير من الدبلوماسيين الأوروبيين في تونس وعدد من الوزراء والبرلمانيين الإيطاليين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة