ربع مليون دولار من الاتحاد القطري لضحايا تسونامي   
الثلاثاء 7/1/1426 هـ - الموافق 15/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 14:13 (مكة المكرمة)، 11:13 (غرينتش)
الاتحاد القطري لكرة القدم سيتبرع بدخل مباريات المرحلة الثامنة عشرة من الدوري لصالح الضحايا (الفرنسية)

قدم الاتحاد القطري لكرة القدم تبرعا بمبلغ ربع مليون دولار أميركي وهو حصته السنوية من الاتحاد الدولي لكرة القدم بالإضافة إلى ريع مباريات المرحلة الثامنة عشرة من بطولة قطر، إلى صندوق الاتحاد الدولي (الاتحاد الآسيوي لإغاثة ضحايا كارثة تسونامي).
 
وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري عبد العزيز العبيدلي إن هذه المبادرة تأتي ضمن توجه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي حرص على أن يكون للاتحادات الأهلية دور في ذلك، وأوضح أن الاتحاد سيتبرع بمدخولات مباريات المرحلة الثامنة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم حيث سيتم بيع التذاكر لمشاهدة المباريات للجميع دون استثناء حتى أعضاء الاتحاد سيتوجب عليهم دفع قيمة التذكرة قبل دخول الملعب.
 
وكان قد سبقهم في ذلك العمل الاتحاد السعودي لكرة القدم حيث تبرع بمبلغ مماثل للصندوق المخصص للضحايا.
 
وقد شكل الاتحاد الآسيوي لجنة خاصة تعنى بتسيير كافة أعمال مساعدة الدول الآسيوية المتضررة من المد البحري بالتنسيق مع اللجنة الخاصة التي شكلها الاتحاد الدولي لكرة القدم.
 
ومنحت اللجنة مهام محددة تتلخص في تخطيط وتنظيم وإدارة كافة النشاطات اللازمة لجمع التبرعات ووضعها في الصندوق الخاص بالاتحادين الدولي والآسيوي والتنسيق مع الفيفا في جميع النشاطات التي حددت سابقا من قبل الاتحاد الدولي وأعضائه.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة