المان يونايتد لمورينيو: انتظر عامًا لتدريب الفريق   
الجمعة 1437/7/30 هـ - الموافق 6/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 2:34 (مكة المكرمة)، 23:34 (غرينتش)

يبدو أن على المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الانتظار عاما إضافيا قبل أن يخلف لويس فان خال في تدريب مانشستر يونايتد.

ونقلت صحيفة "ذي صن" البريطانية أن مسؤولين في فريق "الشياطين الحمر" أبلغوا "السبيشل وان" بهذا المقترح عبر وكيل أعماله ويأملون أن يلقى قبولا لديه.

ويقضي المقترح الذي نقله إد وودورد نائب الرئيس التنفيذي للمان يونايتد، أن ينتقل مورينيو إلى التدريب في الدوري الصيني الممتاز لموسم واحد ثم يعود لتدريب "الشياطين الحمر".

وأوضح وودورد أنه غير مستعد لدفع البند الجزائي في حال إنهاء عقد فان خال قبل وقته بعام، إضافة إلى أنه مؤشر آخر على أنه أخطأ في تعيينه الهولندي على رأس الجهاز الفني للفريق.

وكان مورينيو يمني النفس بالعودة هذا الصيف إلى التدريب بعد ستة أشهر من الاستغناء عنه من قبل تشلسي.

ولم يخف مدرب بورتو وإنتر ميلان وريال مدريد السابق، رغبته في العودة إلى مكانه بين أحسن المدربين بالعالم، ولهذا فهو يضغط باتجاه تعيينه خلفا لفان خال نهاية الشهر الحالي.

وفي حال خسارة المان يونايتد أمام مضيفه نوريتش سيتي السبت وفوز مانشستر سيتي على أرسنال الأحد المقبل، فإن آمال فان خال بخطف المركز الرابع المؤهل إلى دور المجموعات في دوري الأبطال ستتعرض لضربة قاسية.

يذكر أن المدرب السابق للمان يونايتد ديفد مويس أقيل عام 2014 بعد فشله في ضمان مركز مؤهل إلى دوري الأبطال، ولكن موعد رحيل فان خال -إذا قررت إدارة المان يونايتد إقالته- سيتأخر إلى نهاية الشهر بانتظار المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي والتي يواجه فيها كريستال بالاس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة