أمير قطر يبدأ زيارة رسمية لدولة الإمارات   
الأحد 1426/1/26 هـ - الموافق 6/3/2005 م (آخر تحديث) الساعة 18:53 (مكة المكرمة)، 15:53 (غرينتش)

 أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني
أكد أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أن الزيارة التي بدأها بعد ظهر اليوم إلى الإمارات العربية المتحدة تهدف إلى ترسيخ العلاقات الثنائية والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وقال في تصريحات لوكالة الأنباء الإماراتية "إن الزيارة تمثل مناسبة طيبة لتبادل الرأي والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية وبما يحفظ المصالح المشتركة لبلدينا وشعبينا الشقيقين في ظل المستجدات والمتغيرات التي يشهدها العالم سياسيا واقتصاديا".

ولم تذكر وكالة الأنباء الإماراتية التي أوردت النبأ مدة الزيارة، غير أنها أشارت إلى أن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان كان في مقدمة مستقبلي أمير قطر والوفد المرافق له.

وكان الشيخ حمد قد أكد في بداية الشهر الجاري على مشروع لربط بلاده بكل من الإمارات والبحرين عن طريق جسرين، وقال "نحن في طريقنا إلى ربط قطر بالبحرين عن طريق الجسر، ونأمل كذلك أن يكون هنالك قطار للبضائع وكذلك العمالة البحرينية التي تحتاجها قطر خلال الـ15 سنة المقبلة".

وأشار أمير قطر إلى وجود لجنة مشتركة بين قطر والإمارات تدرس مشروع ربط الدولتين برا.

ويضم الوفد الذي يرافق أمير قطر وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، ووزير الدولة عبدالله بن خليفة العطية.

يذكر أن وزير الخارجية القطري كان قد زار في وقت سابق الإمارات وبحث مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة