ميسي ينقذ برشلونة من فخ مالقة   
السبت 13/4/1437 هـ - الموافق 23/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:32 (مكة المكرمة)، 17:32 (غرينتش)

أفلت برشلونة من مصيدة الأخطاء القاتلة لمدافعيه في الشوط الأول، ونال هدية جديدة من مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي ليتغلب على مضيفه ملقة 2-1 السبت في المرحلة الـ21 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وواصل برشلونة انطلاقته الرائعة في رحلة الدفاع عن لقبه بالمسابقة، وعزز موقعه في الصدارة برصيد 48 نقطة بفارق أربع نقاط أمام أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، في حين تجمد رصيد ملقة عند 24 نقطة في المركز الـ12.

وكانت المباراة اليوم أفضل استعداد ممكن لبرشلونة قبل مباراة الإياب المرتقبة مع أتلتيك بلباو الأربعاء المقبل في دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا، ثم لقاء القمة المرتقب مع أتلتيكو مدريد السبت المقبل على صدارة جدول المسابقة.

وانتهى الشوط الأول بتعادل برشلونة مع مضيفه مالقة بهدف سجله منير الحدادي في الدقيقة الثانية مقابل هدف سجله الفنزويلي خوان بابلو (خوانبي) في الدقيقة الـ32.

وفي الشوط الثاني، سجل ميسي هدف الفوز لبرشلونة في الدقيقة الـ51 ليكون الهدف الـ11 له مع الفريق في الدوري هذا الموسم.

وعانى برشلونة كثيرا في غياب مهاجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا للإصابة، في وقت قدم فيه مالقة واحدة من أفضل مبارياته منذ فترة طويلة، وأحرج ضيفه حامل اللقب كثيرا على مدار الشوطين، خاصة في الشوط الأول.

إسبانيول تقدم للمركز الـ13 بينما  ظل فياريال في المركز الرابع (الفرنسية)

تعادل إسبانيول
وأهدر إسبانيول فوزا كان في متناوله، واستقبلت شباكه هدف التعادل 2-2 أمام فياريال في الوقت القاتل، ليرفع رصيده إلى 22 نقطة ويتقدم إلى المركز الـ13، علما بأنه لم يحقق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي في المسابقة.

في المقابل، ارتفع رصيد فياريال إلى 41 نقطة في المركز الرابع، بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في آخر ثماني مباريات بالمسابقة.

وأنهى إسبانيول الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما فيليبي كايسيدو وجيرارد مورينو بالاغيرو في الدقيقتين الرابعة ثم الأربعين، مقابل هدف سجله مانو تريغيروس في الدقيقة 24.

وفي الشوط الثاني، تعادل فياريال بهدف سجله ماتيو موساشيو في الدقيقة 88 ليمنح فريقه نقطة غالية خارج ملعبه، بينما شهدت الدقيقة 89 طرد بالاجيرو لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

واستعاد غرناطة اتزانه بعد هزيمتين متتاليتين، وحقق فوزا ثمينا للغاية 3-2 على ضيفه خيتافي ليرفع رصيده إلى عشرين نقطة، ويتقدم للمركز الـ16.

في حين تجمد رصيد خيتافي عند 26 نقطة في المركز العاشر، علما بأنها الهزيمة الأولى له في آخر سبع مباريات خاضها بالمسابقة، كما أنها الهزيمة الأولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية.

 ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 48 نقطة من 20 مباراة

2- أتلتيكو مدريد 47 من 20

3- ريال مدريد 43 من 20

4- فياريال 41 من 21

5- سلتا فيغو 34 من 20

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة