اليمن يعزز إجراءات الأمن تحسبا لهجمات محتملة   
الخميس 1424/4/5 هـ - الموافق 5/6/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قوات يمنية تتدرب على هجمات مسلحة (أرشيف)
أعلنت مصادر أمنية يمنية اليوم الخميس أن أجهزة الأمن عززت الإجراءات الأمنية خلال الأيام الماضية في العاصمة صنعاء والمدن الرئيسية تحسبا لوقوع هجمات.

وأوضحت المصادر أن "الإجراءات الجديدة تضمنت تعزيز الحماية الأمنية في
المؤسسات والمنشآت الحيوية الاقتصادية وغيرها في مختلف المحافظات إضافة إلى الموانئ والشواطئ والمطارات ومصالح الدول الشقيقة والصديقة".

وأضافت أن هذه الإجراءات "تهدف إلى المحافظة على استقرار الأوضاع الأمنية والتصدي لأي محاولات للقيام بأعمال إرهابية أو تخريبية وغيرها من الأنشطة الإجرامية التي تمس بالأمن والاستقرار وتسيء إلى سمعة اليمن". ولم تعط المصادر أي إيضاحات محددة حول التهديدات الإرهابية في البلاد.

من جانبها أوضحت صحيفة "26 سبتمبر" اليوم أن أجهزة الأمن في محافظة المهرة جنوب اليمن ضبطت خلال اليومين الماضيين شخصين أحدهما يمني والآخر سعودي، أثناء محاولتهما الاستيلاء على سيارة أحد المواطنين بالقوة. ولم تعط الصحيفة أي إيضاحات إضافية.

كما تمكنت أجهزة الأمن من إلقاء القبض على شخص بتهمة تهديده بعض الصحفيين بالاغتيال عبر رسائل بالفاكس واتصالات هاتفية في العاصمة صنعاء. وقال مسؤولون أمنيون إن الشخص يخضع حاليا للتحقيق.

ويأتي ذلك بعد أيام من وقوع هجمات دامية ضد مصالح غربية في الرياض والمغرب أسفرت عن مصرع عشرات الأشخاص، وتردد أنباء عن احتمال حدوث هجمات مماثلة في دول عربية أخرى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة