هينان تهزم سيليش وتحرز لقب دورة دبي التنسية   
الأحد 1423/12/22 هـ - الموافق 23/2/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
البلجيكية هينان تقبل كأس البطولة وهي على شكل مبخرة

أحرزت البلجيكية جوستين هينان المصنفة الأولى لقب دورة دبي الدولية الثالثة في التنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها 585 ألف دولار، بفوزها على الأميركية المخضرمة مونيكا سيليش المصنفة الرابعة 4-6 و7-6 (7-4) و7-5 في مباراة نهائية ماراثونية مثيرة جرت أمس السبت واستمرت ساعتين و48 دقيقة.
وهذا هو اللقب السابع لهينان (20 عاما) في مسيرتها الاحترافية والأول لها هذا العام، علما بأنها كانت تخوض مباراتها النهائية الرابعة عشرة.

وشهدت المباراة تفوق واندفاع هينان وقوة إرادتها على خبرة سيليش التي توقف رصيدها عند 53 لقبا، علما بأنه سبق لها أن توجت بطلة في منطقة الخليج بإحرازها بطولة قطر العام الماضي. ولم تتأثر هينان كثيرا بالجهد الكبير التي بذلته أمام الأميركية جنيفر كابرياتي في الدور نصف النهائي والذي استمر ساعتين ونصف، في حين لم تخض سيليش سوى مجموعة واحدة قبل أن تنسحب منافستها موريسمو مع بداية المجموعة الثانية.

مباراة مثيرة
سيليش قدمت مستوى رفيعا رغم خسارتها
وجاءت المباراة قمة في كل شيء كما تدل النتيجة واشتد فيها التنافس حتى النهاية، علما بأن سيليش التي حسمت المجموعة الأولى لمصلحتها 6-4 حصلت على فرصة لإنهاء المباراة عندما تقدمت 5-4 في المجموعة الثانية و40-30 بينما كان الإرسال في حوزة هينان التي أنقذت الموقف وأدركت التعادل 5-5 و6-6. ثم لجأت اللاعبتان إلى شوط كسر التعادل (تاي بريك) الذي تقدمت فيه هينان 3-صفر وحافظت على تقدمها لتفوز بالشوط 7-3 وتفرض مجموعة ثالثة.

وفي المجموعة الثالثة قدمت اللاعبتان مستوى رائعا ولمحات جميلة، وظل التعادل قائما حتى 4-4 عندما نجحت سيليش في كسر إرسال هينان في الشوط التاسع وكانت قاب قوسين أو أدنى من حسم النتيجة في مصلحتها. لكن هينان رفضت الاستسلام وردت مباشرة لتعادل النتيجة 5-5 مجددا، بل وتواصل تقدمها لتفوز بالمباراة.

نافراتيلوفا تحرز لقب الزوجي
الأميركية مارتينا نافراتيلوفا والروسية كوزنتسوفا فازتا بلقب الزوجي
وفي نهائي الزوجي أحرزت الأميركية المخضرمة مارتينا نافراتيلوفا (46 عاما) وشريكتها الروسية الصاعدة سفتلانا كوزنتسوفا (17 عاما) لقب الزوجي، بفوزهما على كارا بلاك من زيمبابوي والروسية يلينا ليخوفتسيفا 6-3 و7-6 (9-7).

ويعد ذلك اللقب الـ 168 لنافراتيلوفا في الزوجي، والثالث في الأسابيع السبعة الأخيرة من بينها لقب بطولة أستراليا المفتوحة عندما توجت بطلة للزوجي المختلط مع الهندي لياندر بايس.

وقالت نافراتيلوفا التي أحرزت 167 لقبا في منافسات الفردي
و57 لقبا في بطولة غراند سلام "لم أكن أنتظر إحراز اللقب، كنت أرغب في اللعب جيدا حتى نضمن مكانا بين العشرة الأوليات في تصنيف الزوجي، وأعتقد أنه بإمكاننا ذلك".

يذكر أن بطولة دبي للرجال تنطلق غدا الاثنين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة