إصابة قيادي بارز في قوات حفتر ببنغازي   
الاثنين 24/1/1436 هـ - الموافق 17/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 11:45 (مكة المكرمة)، 8:45 (غرينتش)

أصيب قيادي في قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر الذي يقود "عملية الكرامة" في مواجهات مسلحة مع مقاتلي مجلس ثوار مدينة بنغازي.

وأفاد مراسل الجزيرة في بنغازي نقلا عن مصادر محلية أن آمر الكتيبة 204 دبابات لقوات حفتر، العقيد المهدي البرغثي، أصيب بجروح بليغة في مواجهات قواته مع قوات مجلس شورى ثوار بنغازي خلال اليومين الماضيين.

في المقابل، شنت طائرة حربية تابعة لحفتر غارة على ما يُعتقد أنها حشود لمقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي في منطقة الصابري، وخلّفت الغارة أضرارا مادية.

وذكرت المصادر المحلية أن منطقة الصابري تتعرض لقصف مدفعي وصاروخي من قوات حفتر المتمركزة في منطقة السَلماني المجاورة لمنطقة الصابري.

وبحسب مصادر محلية، وقعت اشتباكات عنيفة بين الجانبين في شارع الاستقلال، وفي الوقت نفسه قالت مصادر في مجلس شورى الثوار إن مسلحيه يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات حفتر بمحيط الكتيبة 204 المؤيدة له.

يشار إلى أن حفتر بدأ عملية عسكرية في 16 مايو/أيار الماضي تسمي "الكرامة" ضد كتائب الثوار وتنظيم أنصار الشريعة متهما إياهم بأنهم من يقف وراء تردي الوضع الأمني في مدينة بنغازي، بينما اعتبرت أطراف حكومية آنذاك ذلك "انقلابا على الشرعية كونها عملية عسكرية انطلقت دون إذن من الدولة".

أما في العاصمة طرابلس فقد استؤنفت رحلات الطيران مساء الأحد بمطار معيتيقة الدولي بعد تعليقها لساعات إثر مقتل فرد بالكتيبة المؤمّنة للمطار وشقيقه، بينما لم تشهد بقية مناطق طرابلس أي مظاهر اضطراب بعد دعوات واسعة لأهالي المدينة للخروج في ما سمي "بالانتفاضة الشعبية".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة