المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون يبدأ دورته الـ17 بتونس   
الثلاثاء 1437/7/27 هـ - الموافق 3/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 11:51 (مكة المكرمة)، 8:51 (غرينتش)
وسط حضور نجوم فنية ساطعة ووجوه تلفزيونية وإذاعية من مختلف أنحاء العالم العربي افتتحت بمنتجع الحمامات السياحي بتونس مساء أمس الاثنين الدورة السابعة عشرة للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون تحت شعار "التألق والتميز والإشعاع". وسيقدم في هذه الدورة 233 عملا إذاعيا وتلفزيونيا في مختلف المجالات

وخلال افتتاح الدورة الحالية للمهرجان الذي يعتبر أكبر تجمع إعلامي إذاعي وتلفزيوني في المنطقة العربية، كرمت وزارة الثقافة التونسية ضيوف شرف الدورة الحالية وهم ممثلون من مصر وسوريا والأردن وسلطنة عمان، وموريتانيا وتونس.

كما احتفى المهرجان الذي انطلق عام 1991 بالمطربة التونسية الكبيرة نعمة (82 عاما) وكرم المهرجان نجوما سطع بريقهم في سماء الفن والعمل التلفزيوني والإذاعي العربي من بينهم الممثل المصري الراحل نور الشريف. وكرم المهرجان أيضا الممثلة التونسية الكبيرة دلندة عبدو والكاتب والإعلامي السعودي حمد بن عبد الله القاضي والإعلامية التونسية الراحلة عواطف حميدة.

ويهدف المهرجان الذي ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية بالتعاون مع مؤسسة الإذاعة التونسية وبشراكة مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عربسات) إلى تطوير الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي ورفع مستواه ورصد الاتجاهات المبتكرة والجادة في الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي وتشجيعها في سبيل تنمية الطاقات الإبداعية العربية.

ويشمل برنامج المهرجان مسابقات رسمية مخصصة للبرامج والأخبار التلفزيونية المنتجة من قبل الهيئات الأعضاء العاملين والمشاركين في الاتحاد، وأخرى موازية مخصصة للبرامج والأخبار المنتجة من قبل الشبكات التلفزيونية العربية الخاصة (غير الأعضاء في الاتحاد) وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء العربية بالإضافة إلى الفضائيات الأجنبية الناطقة بالعربية.

أما مسابقة البرامج الإذاعية فهي مخصصة للبرامج والأخبار الإذاعية المنتجة من قبل الهيئات الأعضاء في الاتحاد والمحطات وشركات الإنتاج الإذاعية العربية الخاصة والمحطات وشركات الإنتاج الإذاعية الدولية الناطقة بالعربية. وسيحيي الفنان اللبناني وائل جسار والفنانة التونسية محرزية الطويل حفل اختتام المهرجان يوم الخميس المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة