7 قتلى في عمليات متفرقة بكشمير   
الثلاثاء 1422/1/10 هـ - الموافق 3/4/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قوات هندية في سرينغار العاصمة
قال مسؤولون هنود إن جنديين قتلا وجرح سبعة آخرون في كمين نصبه مقاتلون كشميريون لدوريتين تابعتين لقوات حرس الحدود الهندية في شمالي سرينغار العاصمة الصيفية للإقليم المضطرب. في هذه الأثناء قالت الشرطة الهندية إنها قتلت خمسة من المسلحين الكشميريين في ثلاثة حوادث منفصلة الليلة الماضية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول عسكري هندي القول إن جنديا قتل وجرح اثنان آخران عندما هاجم مسلحون دورية تابعة لقوات حرس الحدود في بانديبور على بعد 55 كيلومترا إلى الشمال من العاصمة سرينغار. وقتل في الهجوم الثاني جندي هندي وجرح خمسة آخرون في رافي آباد على بعد 65 كيلومترا شمالي سرينغار.

وأعلنت جماعة لشكر طيبة المسلحة على لسان ناطق باسمها مسؤوليتها عن الهجومين، وقالت إنهما جاءا انتقاما لمقتل أحد قادتها الميدانيين برصاص الجيش الهندي الأسبوع الماضي.

وتشهد كشمير تصاعدا في المواجهات بين القوات الهندية والمقاتلين الإسلاميين على الرغم من هدنة أعلنتها حكومة نيودلهي من جانب واحد.

 يشار إلى أن لشكر طيبة شنت سلسلة هجمات كبيرة على القوات الهندية في جامو وكشمير منذ عام 1999. وهي واحدة من عدة  جماعات كشميرية مسلحة تسعى لاستقلال الولاية عن الهند. وأسفر الصراع المستمر منذ عام 1989عن مقتل أكثر من 30 ألف شخص.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة