إمارة دبي تنشئ مدينة طبية   
الثلاثاء 1423/9/1 هـ - الموافق 5/11/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعلنت إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الثلاثاء عن إطلاق مشروع بإنشاء مدينة دبي الطبية بكلفة تبلغ 1.8 مليار دولار لتقديم خدمات صحية وطبية لحوالي ملياري شخص يعيشون في المنطقة الواقعة بين أوروبا وشرقي آسيا.

وقال ولي عهد دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إن إطلاق مشروع مدينة دبي الطبية يؤكد "التزامنا بعملية متكاملة للتنمية وتعزيز مكانة دبي بوابة مركزية للمنطقة وجسرا بين أوروبا وآسيا".

ويشتمل المشروع -الذي ينتظر أن يكون جاهزا سنة 2010 وان تبلغ كلفته 1.8 مليار دولار- مجمعا طبيا جامعيا يشتمل على مستشفى جامعي وكلية طب وتمريض ومراكز لبحوث علوم الحياة ومستشفيات وعيادات ومختبرات تخصصية ومراكز أبحاث.

وستتم إقامة هذه المدينة الطبية وسط مدينة دبي وستضم أيضا فندقا صحيا فاخرا من فئة خمس نجوم ومركز تسوق.

من جهته قال محمد القرقاوي رئيس هيئة دبي للاستثمار والتطوير إن مشروع مدينة دبي الطبية يمثل "استجابة حيوية للطلب المتنامي على الخدمات الطبية والصحية في المنطقة". وأضاف أن "قطاع العناية الطبية والصحية يتمتع ضمن المنطقة التي تتكون من 31 دولة ويبلغ تعداد سكانها 1.8 مليار نسمة بآفاق نمو هائلة" مشيرا إلى أن سكان هذه الدول ينفقون 74 مليار دولار على الصحة.

ونوه القرقاوي أن المشروع يعد "فرصة استثمار جيدة. والكثير من المرضى يذهبون إلى خارج المنطقة للتداوي".

وتفخر دبي وهي إحدى الإمارات السبع المكونة لدولة الإمارات العربية المتحدة بنوعية خدماتها العامة في الوقت الذي تسعى فيه إلى إقامة اقتصاد عصري يقوم على التجارة والسياحة بالنظر إلى أن ثروة النفط ستبدأ في النضوب قريبا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة