الزمالك يهزم المقاولون ويتصدر الدوري المصري   
الأربعاء 1427/2/1 هـ - الموافق 1/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 18:56 (مكة المكرمة)، 15:56 (غرينتش)
تقدم الزمالك إلى صدارة الدوري المصري لكرة القدم بعد فوزه على المقاولون العرب 1-صفر مساء أمس، بينما نجح غزل المحلة في وقف الانتصارات المتتالية للأهلي حامل اللقب حيث تعادل معه 2-2 على ملعب الأخير بالقاهرة.
 
ورفع الزمالك رصيده إلى 35 نقطة متقدما بنقطة واحدة على الأهلي الذي تبقى له ثلاث مباريات مؤجلة إحداها مع الزمالك يوم السبت المقبل.
 
في المباراة الأولى انتظر الزمالك إلى الدقيقة 65 ليحقق الفوز بهدف رائع لنجم وسطه الشاب معتز إينو علما بأن المباراة جاءت متوسطة المستوى وتبادل الفريقان التفوق خلال الشوط الأول، ثم تحسن الزمالك نسبيا في الشوط الثاني بفضل الدفع بالمهاجم النشيط مصطفى جعفر.
 
وفي المباراة الثانية أوشك غزل المحلة على إلحاق الهزيمة الأولى بالأهلي الذي لعب بتشكيلة غاب عنها العديد من النجوم سواء للإصابة أو لرغبة المدرب في إراحتهم استعدادا للقاء القمة المقبل مع الزمالك.
 
وتقدم الفريق الزائر عبر أحمد المحمدي في الدقيقة 29, ثم تعادل الأهلي من ركلة جزاء تصدى لها محمد أبو تريكة في الدقيقة 65، وعاود المحلة تقدمه من تسديدة هاني أبو الفضل التي خدعت الحارس عصام الحضري (72), بيد أن أبو تريكة عاد لإدراك التعادل (79) إثر ركلة جزاء ثانية احتج عليها لاعبو المحلة دون جدوى.
 
بقية النتائج
وعزز إنبي موقعه في المركز الثالث بفوز كبير على مضيفه الألومنيوم بثلاثة أهداف نظيفة سجلها أسامة حسن (53) وعبد الحميد حسن (65) وهاني عبدالله (68)، بينما فاز طلائع الجيش صاحب المركز الرابع على إسمنت أسيوط بهدفين للغاني بابا أركو (3 و78) مقابل هدف لجمال عبدالله (89).
 
وأكد حرس الحدود تمسكه بالمركز الخامس بعد فوز كبير على مضيفه إسمنت السويس بأربعة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها هاني سعيد (15) وأحمد عيد عبد الملك (20 و34) وأحمد عبد الغني (25).
 
وأنعش المصري آماله بالبقاء في دوري الدرجة الأولى بفوزه على الكروم صاحب المركز الأخير بهدفين نظيفين سجلهما حسام حسن (34 من ركلة جزاء) ومحمد ذكري (86)، بينما تعادل الاتحاد السكندري مع ضيفه الإسماعيلي بهدف لرامي سعيد (10) مقابل هدف لأحمد الجمل (65).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة