فيسبوك يتحرك لحماية الخصوصية   
الخميس 13/6/1431 هـ - الموافق 27/5/2010 م (آخر تحديث) الساعة 5:46 (مكة المكرمة)، 2:46 (غرينتش)
زوكربيرغ: التطبيقات الجديدة ستحتفظ بأقل قدر من المعلومات المتوفرة في دليل المستخدم   (رويترز)
في مواجهة مطالبات متزايدة بتحسين ضوابط الخصوصية, يتحرك موقع التواصل الاجتماعي الشهير على الإنترنت فيسبوك لوضع إجراءات جديدة, ينتظر أن يعلن عنها في غضون أسابيع, وذلك لحماية خصوصية وبيانات المستخدمين الذين يبلغ عددهم حوالي 400 مليون.
 
وقال الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرغ إن شركته ستجعل قريبا من السهل على المستخدمين تغيير إعدادات الخصوصية، وستوفر لهم أدوات قوية إضافية لمنع الوصول إلى معلوماتهم الشخصية من قبل الآخرين.
 
وأشار إلى أنه يجري العمل على تحقيق قدر من التوازن الدقيق بين الخصوصية وتعزيز التواصل عبر الشبكات الاجتماعية على الإنترنت.
 
كما ذكر أن التغييرات المرتقبة سوف تسمح لمستخدمي فيسبوك بمنع تطبيقات أي طرف ثالث من الوصول إلى مزودي المعلومات. كما ستحتفظ بأقل قدر من المعلومات المتوفرة في دليل المستخدم.
 
وكان زوكربيرغ قد أقر في مقال بصحيفة واشنطن بوست الاثنين الماضي بالأخطاء التي يحتويها الموقع، وسط تزايد غضب المشتركين بسبب الخصوصية.
 
وكتب زوكربيرغ قائلا "أكثر الرسائل التي تلقيناها مؤخرا كان مفادها أن الناس تريد أسلوب تحكم أسهل في معلوماتهم.. ولأصوغ الأمر ببساطة.. يرى الكثيرون منكم أن ضوابطنا معقدة للغاية.. كان هدفنا منحكم الكثير من أدوات التحكم الدقيقة.. لكن يبدو أن هذا (جاء) على خلاف ما يريده الكثيرون منكم".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة