رونالدو يزور رام الله ويلتقي رئيس الوزراء الفلسطيني   
الاثنين 1426/4/7 هـ - الموافق 16/5/2005 م (آخر تحديث) الساعة 23:51 (مكة المكرمة)، 20:51 (غرينتش)

قريع يحتفي برونالدو في رام الله (الفرنسية)


التقى نجم كرة القدم البرازيلي رونالدو برئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع اليوم الاثنين في رام الله حيث يقوم في جولة بفلسطين وإسرائيل من أجل نشر السلام وذلك بوصفه سفيرا للنوايا الحسنة ضمن برنامج التنمية التابع للأمم المتحدة.

وفي مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين بعد لقائه نجم فريق ريال مدريد الإسباني وصف قريع الزيارة بأنها "مهمة لرجل السلام رونالدو لأنها تؤكد دعمه للسلام وللشعب الفلسطيني". 

ووصل رونالدو إلى مكتب رئيس الوزراء في موكب يرافقه الحرس الرئاسي الفلسطيني، حيث وجه التحية إلى عشرات الفلسطينيين الذين احتشدوا لرؤيته وقد ارتدى بعضهم قمصانا عليها الرقم 9 الذي اشتهر به النجم البرازيلي.
 
وحضر رونالدو مباراة في كرة القدم بين أطفال فلسطينيين, ثم زار مشاريع برنامج التنمية التابع للأمم المتحدة لمكافحة الفقر, ثم دشن مركزا يحمل اسمه لمساعدة الأطفال المحرومين.
 
وفي صالة بالقرب من الملعب, سلم شاب فلسطيني على كرسي متحرك أصيب برصاص الجيش الاسرائيلي خلال الانتفاضة, كوفية فلسطينية إلى رونالدو فوضعها الأخير حول عنقه.
 

رونالدو يضع الكوفية الفلسطينية حول عنقه (رويترز) 

دعوة للسلام
وفي مؤتمر صحفي قال رونالدو إن هدفه من هذه الزيارة هو المساهمة بحسب قدراته حتى يعم السلام العالم بأسره, مضيفا "يجب أن يعم السلام في فلسطين مثل باقي دول العالم". 

وتابع "باسمي واسم لاعبي ريال مدريد أود أن أشكركم على هذا الاستقبال, وأعدكم بالحديث عن الشعب الفلسطيني بمجرد عودتي إلى البرازيل, قلبي معكم".
 
وتوجه رونالدو بعد ذلك إلى إسرائيل تلبية لدعوة من مركز بيريز للسلام الذي
أسسه نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي شيمون بيريز، حيث حضر دورة مشتركة بين أطفال اسرائيليين وفلسطينيين على ملعب هيرتسيليا في تل أبيب, وسلم في نهايتها ميداليات للاعبين المتألقين.
 
وكان مقررا أن يعقد رونالدو مؤتمرا صحفيا مشتركا مع بيريز بيد أنه ألغي بطلب من النجم البرازيلي.
 
وجاءت زيارة رونالدو تحت رعاية وإشراف وكالة الغوث التابعة للأمم المتحدة والتي تعنى منذ نكبة فلسطين بشؤون اللاجئين الفلسطينيين.
 
ويعتبر رونالدو من أبرز اللاعبين في العالم حيث أحرز مع منتخب البرازيل كأس العالم مرتين الأولى عام 1994 في الولايات المتحدة والثانية عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان وتوج هدافا في الأخيرة


برصيد 8 أهداف فضلا عن اختياره من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) أفضل لاعب في العالم 3 مرات أعوام 96 و97 و2002.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة