البرتغال تتعادل مع إنجلترا استعدادا لكأس أوروبا   
الخميس 1424/12/29 هـ - الموافق 19/2/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الحائط البشري الإنجليزي يتصدى لركلة حرة سددها البرتغالي لويس فيغو (رويترز)

نفذ المهاجم البرتغالي بدرو باوليتا ركلة حرة بشكل رائع ليحقق التعادل لمنتخب بلاده مع منتخب إنجلترا الضيف في المباراة الودية الدولية التي جمعت بين الجانبين مساء أمس استعدادا لنهائيات كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها البرتغال الصيف المقبل.

وتقدمت إنجلترا بهدف للاعب ليدلي كينغ (47) في أولى مشاركاته الدولية قبل أن تتعادل البرتغال عن طريق باوليتا المحترف في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

واحتفل البرتغاليون خلال المباراة بقائدهم لويس فيغو نجم ريال مدريد الإسباني الذي خاض مباراته الدولية المائة.

الكرواتي دادو بيرسو يحاول الإفلات من الألماني كريستيان فورنز (الفرنسية)
فوز صعب لألمانيا
وفي مدينة سبليت الكرواتية حققت ألمانيا فوزا صعبا على كرواتيا المضيفة 2-1 بفضل هدف للاعب البديل كارستن راميلوف في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي شهدها 15 ألف متفرج وغاب عنها صانع ألعاب منتخب ألمانيا مايكل بالاك.

وتقدمت ألمانيا عبر مهاجمها ميروسلاف كلوزه (34) لكن كرواتيا أدركت التعادل عن طريق ماتو نيريتلياك (86) قبل أن يسجل راميلوف نجم وسط باير ليفركوزن هدفه الثمين.

من جهة أخرى فازت إسبانيا على بيرو 2-1 في برشلونة حيث تقدم الضيوف عن طريق نولبرتو سولانو (21) ثم سجل أصحاب الأرض هدفين بواسطة خوسيبا إيتشيبيريا (31) وروبن باراخا (33).

تعادل إيطاليا وتشيكيا
وسقطت إيطاليا في فخ التعادل أمام ضيفتها تشيكيا 2-2 في مدينة باليرمو. سجل كريستيان فييري (14) وأنطونيو دي ناتالي (85) هدفي إيطاليا, وييري ستاينر (42) وتوماس روزيكي (87) هدفي تشيكيا.

وتعادلت جمهورية إيرلندا مع البرازيل صفر-صفر في مباراة أقيمت بينهما في دبلن. وكان البرازيليون الطرف الأفضل في المباراة لكنهم أضاعوا كل الفرص لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

زيدان يحمل زميله ساها احتفالا بهدفه الأول مع منتخب بلاده (رويترز)
فرنسا تهزم بلجيكا

وفي بروكسل افتتح مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي لوي ساها رصيده من الأهداف مع منتخب بلاده في أول مباراة دولية معه عندما سجل له الهدف الثاني في مرمى بلجيكا لتنتهي المباراة بفوز فرنسا بهدفين نظيفين.

وكان سيدني غوفو قد افتتح التسجيل لفرنسا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول للمباراة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة