العين الإماراتي يهزم الهلال السعودي بأبطال آسيا   
الخميس 1427/2/9 هـ - الموافق 9/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 2:07 (مكة المكرمة)، 23:07 (غرينتش)

لاعب العين العاجي أمواه دياكي (يمين) يمر من لاعب الهلال ياسر القحطاني (رويترز)


حسم فريق العين الإماراتي مواجهته المثيرة مع ضيفه الهلال السعودي وفاز عليه بهدفين نظيفين مساء الأربعاء في افتتاح الجولة الأولى للمجموعة الثانية لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
 
وجاء الهدفان عن طريق فيصل علي (43) والبرازيلي جيري كيلي (49)، ليتصدر الفريق الإماراتي المجموعة برصيد ثلاث نقاط متقدما بفارق الأهداف أمام ماشال الأوزبكستاني الذي تغلب على الميناء العراقي بهدف نظيف للاعب ضفر خولموروتس في الدقيقة 31 من المباراة التي جرت بالكويت.
 
وكان العين توج بطلا للنسخة الأولى من البطولة بتغلبه في الدور النهائي على تيرو ساسانا التايلندي، ثم خسر لقبه في الثانية بخروجه من ربع النهائي قبل أن يسقط في نهائي النسخة الماضية أمام اتحاد جدة.

وشهدت المجموعة الأولى أكبر نتائج الجولة حيث سحق فولاذ الإيراني ضيفه القادسية الكويتي بستة أهداف نظيفة تناوب عليها أسغار رامسغار (10) وميسم سليماني (27) وعلي بداوي (34) ومجاهد خيزراوي  (54) ونادر أحمدي (59) وبيجمان منتظري (72).
 
وتقدم فولاذ على باختاكور الأوزبكي الذي فاز على ضيفه الاتحاد السوري 2-صفر سجلهما إيسلوم إينوموف (16) وألكسندر كليتسكوف (85).|

علي دائي هز شباك الغرافة مرتين (رويترز)

خسارة الغرافة

وفي المجموعة الثالثة خسر الغرافة القطري بملعبه أمام سابا الإيراني بهدفين نظيفين سجلهما المهاجم الدولي المخضرم علي دائي في الدقيقتين 48 و53 من المباراة التي جرت بالدوحة.
 
وتصدر سابا المجموعة متقدما بفارق الأهداف على الكرامة السوري الذي فاز بملعبه في مدينة حمص على ضيفه الوحدة الإماراتي 2-1 وسجل للفائز محمد حيان الحموي (45) وأحمد تركماني (87) وللخاسر إسماعيل مطر (13).
 
وفي المجموعة الرابعة كانت الصدارة من نصيب القوة الجوية العراقي الذي فاز على مضيفه العربي الكويتي بهدف نظيف سجله صفوان محمد (75)، فيما انتهت المباراة الأخرى بالتعادل السلبي بين الشباب السعودي وضيفه السد القطري.
 
وفي المجموعة الخامسة فاز داليان الصيني خارج ملعبه على دانانغ سيتي الفيتنامي 2-صفر، كما فاز شونبوك الكوري الجنوبي على ضيفه غامبا أوساكا الياباني 3-2.
 
وفي المجموعة السادسة خسر طوكيو فيردي الياباني أمام ضيفه أولسان الكوري الجنوبي صفر-2، بينما شهدت المجموعة السابعة فوز شنغهاي شينهوا الصيني على لونغ إن الفيتنامي 3-1.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة