تقدم الشارقة الإماراتي والسالمية الكويتي بدوري أبطال الخليج   
الاثنين 1427/8/4 هـ - الموافق 28/8/2006 م (آخر تحديث) الساعة 17:38 (مكة المكرمة)، 14:38 (غرينتش)

لاعب السالمية بشار سالم يتخطى لاعب الرفاع عبد الله المرزوقي (الفرنسية)

 
حقق الشارقة الإماراتي فوزه الثاني على التوالي بالمجموعة الأولى لدوري أبطال الخليج لكرة القدم على حساب المحرق البحريني 2-1 مساء الأحد بينما فاز القادسية الكويتي على العربي القطري 3-2.
 
في المباراة الأولى التي جرت بالعاصمة البحرينية المنامة، سيطر التعادل السلبي على الشوط الأول رغم المحاولات المستمرة للمحرق الذي قدم بداية هجومية أملا في حسم النتيجة مبكرا.
 
ثم شهد الثاني تفوقا للشارقة بفضل نجميه الإيرانيين رسول خطيبي ومسعود شجاعي إضافة إلى عبد العزيز العنبري لينجح الفريق في شباك ضيفه مرتين متتاليتين عبر خليفة المنصوري (51) وسعود الدوخي (75).
 
وحاول المحرق تعديل النتيجة لكنه لم يسجل إلا هدفا وحيدا عن طريق محمد جعفر الزين (81).
 
وفي المباراة الثانية تقدم القادسية بهدف لمدافعه الشهير مساعد ندا (17) لكن العربي رد بهدفين لعمر الأنصاري (49) وسيد مجتبى جعفر (57)، قبل أن يعود القادسية ويحقق التعادل ثم الفوز بهدفين لحمد العنزي (72) ومساعد ندا من ركلة جزاء (85).
 

لاعب القادسية فوزي بشير (يسار) مع لاعب العربي محمد مال الله (الفرنسية)

خروج العربي
وهذه هي الخسارة الثانية للعربي الذي يتذيل المجموعة بدون رصيد بينما يتصدرها الشارقة وله 6 نقاط مقابل 4 للقادسية ونقطة واحدة للمحرق، وبالتالي ستتجه الأنظار إلى لقاء القادسية والشارقة في الجولة الثالثة الأخيرة غدا الثلاثاء لتحديد هوية بطل المجموعة الذي سيحجز بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.
 
وفي المجموعة الثالثة التي تقام منافساتها بالعاصمة السعودية الرياض، فاز السالمية الكويتي على الرفاع البحريني 1-صفر، فيما تعادل الهلال السعودي ومسقط العماني سلبيا.
وانتظر السالمية إلى الدقيقة 84 ليهز شباك الرفاع عن طريق عبد العزيز العمار محققا فوزه الثاني على التوالي بعدما تغلب في الجولة الأولى على مسقط العماني 5-1 ليرفع رصيده بالتالي إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة ويضمن التأهل للدور نصف النهائي.
 
وفي المباراة الثانية فشل الهلال في تحقيق الفوز للمرة الثانية واكتفى بالتعادل علما بأنه كان قد تعادل أيضا في الجولة الأولى مع الرفاع ليرفع رصيده إلى نقطتين مقابل نقطة واحدة لكل من الرفاع ومسقط.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة