وفيات جديدة بإنفلونزا الخنازير   
الاثنين 1430/8/26 هـ - الموافق 17/8/2009 م (آخر تحديث) الساعة 0:51 (مكة المكرمة)، 21:51 (غرينتش)

إنفلونزا الخنازير تقتل ثلاثة أشخاص بالسعودية رغم الإجراءات الاحترازية (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الأحد ثلاث وفيات بإنفلونزا الخنازير، إحداها كانت تعاني من أمراض مزمنة، كما تم الإعلان عن اكتشاف 14 إصابة جديدة بالمرض في مصر.

وقالت وزارة الصحة السعودية في بيان صحفي لها إن الحالة الأولى لمواطنة عمرها 28 عاما، والثانية لطفلة عمرها 11 عاما لديهما أمراض مزمنة، والثالثة لمقيم هندي الجنسية.

وأكدت الوزارة أنه بالرغم من الانتشار السريع للمرض فإن درجة ضراوته لا تزال متوسطة الحدة، مؤكدة أن أغلب الحالات تشفى بدون علاج وأن نسبة الوفيات متدنية.

وأهابت الوزارة بالمواطنين والمقيمين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية المعلنة.

14 إصابة
من جهة أخرى أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم الأحد اكتشاف 14 حالة جديدة مصابة بفيروس "أتش1 أن1" المعروف باسم إنفلونزا الخنازير، ليصل إجمالي الحالات المصابة بالمرض منذ ظهوره في مصر حتى الآن إلى 482 حالة.

وقال مساعد وزير الصحة للشؤون الوقائية د. نصر السيد إن 14 حالة مصابة، منها 12 حالة مرتبطة وبائيا بحالات إيجابية سابقة، وحالتان لمصرييْن أحدهما قادم من السعودية والآخر من الإمارات.

وأضاف أن حالات الشفاء بلغت 359 حالة، في حين كانت هناك حالة وفاة واحدة، وباقي الحالات لا تزال تتلقى العلاج بالمستشفيات، مؤكدا أن حالتهم جميعا مستقرة وأنهم بصحة جيدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة