العنابي يسجل فوزه الثاني على حساب الإمارات   
الأحد 1422/11/7 هـ - الموافق 20/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
ارتفعت معنويات الجمهور القطري بعد فوز العنابي الثاني في البطولة

سجل المنتخب القطري لكرة القدم فوزه الثاني في البطولة وكان على حساب نظيره الإماراتي بنتيجة 2-صفر لينفرد بصدارة ترتيب الفرق في المباراة الخامسة بطولة كأس الخليج الخامسة عشرة لكرة القدم (خليجي 15) المقامة في العاصمة السعودية الرياض في الفترة من 16-31 يناير/كانون الثاني التي جرت على ملعب الملك فهد الدولي ضمن مباريات الجولة الثانية.

وسجل هدفي المنتخب القطري كل من جفال راشد وياسر نظمي في الدقيقتين 35 و 83 على التوالي.

وبهذه النتيجة، رفع المنتخب القطري رصيده إلى ستة نقاط من مباراتين بعد أن سبق له التغلب على البحرين 1-صفر في الجولة الأولى, في حين توقف رصيد الإمارات عند ثلاث نقاط من فوز على عمان بنفس النتيجة.

وكان المنتخب العماني قد فجر مفاجأة كبيرة بفوزه على الكويت حاملة اللقب 3-1 أمس السبت في حين سترتاح المنتخبات غدا الإثنين.


ولم يقدم المنتخبان عرضا قويا حيث خلا الشوط الأول من الفرص، فسيطر الإماراتيون في الدقائق العشرين الأولى,
واستحوذ لاعبوه على الكرة وسنحت لهم فرص عدة معتمدين على التمريرات الطويلة والاختراق عبر الجناحين في حين اعتمد العنابي على الهجمات المرتدة ثم انتزع السيطرة الميدانية وتمكن من تسجيل هدفين.

حالة طرد
تالق العنابي بقيادة المدرب لوشانتير
وشهدت المباراة خشونة زائدة من الطرفين مما دفع بالحكم السعودي يوسف العقيلي إلى توجيه بطاقته الصفراء مرات عدة كما طرد الإماراتي فهد علي إثر حصوله على بطاقتين صفراوين الثانية لمخاشنته محمد سالم العنزي وسيغيب عن المباراة المقبلة للمنتخب.

وفي الدقيقة 35، نجح جفال راشد في افتتاح التسجيل للعنابي حيث نفذ ركلة حرة على يسار المنطقة ووضع الكرة فوق الحارس حسين غلوم.
وبعد الهدف حاول المنتخب الإماراتي الضغط في الدقائق العشر الأخيرة لإدراك التعادل حيث أشرك المدرب الهولندي جون بونفرير المهاجم السريع محمد عمر بدلا من لاعب الوسط سبيت خاطر قبل خمس دقائق من النهاية أملا في تسجيل هدف ولكن دون جدوى.

وفي الشوط الثاني، أشرك
مدرب قطر الفرنسي بيار لوشانتر تبديلين ياسر نظمي وضاحي النوبي بدلا من عادل جدوع وجاسم محمود على التوالي.

وفي الدقيقة 83، أضاف ياسر نظمي الهدف الثاني إثر تمريرة عرضية من سعد سطام الشمري من الجهة اليمنى. وسنحت فرصة أخ
يرة لياسر نظمي أيضا لكن كرته مرت قريبة من المرمى في الوقت بدل الضائع.

قالوا بعد المباراة
جون بونفرير
الفرنسي بيار لوشانتر(مدرب قطر)
: "نحن حضرنا إلى هذه البطولة لنتعلم وهذه سياسية الاتحاد القطري الذي لم يطلب مني إحراز اللقب لكن هذا الفوز سيعطينا دفعة قوية للمباراة القادمة, واستطيع أن أقول إنه خلال سنتين أو ثلاث سنوات سيصبح المنتخب القطري من أقوى المنتخبات الخليجية. إن خوض خمس مباريات في 15 يوما أمر ليس معتادا عليه اللاعب القطري ولذلك سأشرك بعض اللاعبين الاحتياطيين في المباراة القادمة أمام عمان إلى حين يسترجع اللاعبون الأساسيون قواهم للمباراتين الأخيرتين لنا".

الهولندي جون بونفرير(مدرب الإمارات): "كان لاعبو الإمارات متهاونين وحاولت تغيير فكرتهم عن المنتخب القطري قبل المباراة ولم أنجح, كما أنهم لم يراقبوا اللاعبين القطريين رقابة لصيقة فسهلوا من مهمتهم في التحرك وهذا هو السبب الرئيس في خسارتنا".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة