الشرطة اليونانية تتأهب قبل نهائي أبطال أوروبا   
الاثنين 1428/5/5 هـ - الموافق 21/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 21:28 (مكة المكرمة)، 18:28 (غرينتش)
لقطة للملعب الأولمبي في أثينا الذي تقام عليه المباراة (الفرنسية)

كثفت الشرطة اليونانية استعداداتها من أجل تأمين المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي تقام على الملعب الأولمبي بالعاصمة أثينا بعد غد الأربعاء بين ميلان الإيطالي وليفربول الإنجليزي.
 
وبدأ أكثر من سبعة آلاف وخمسمئة ضابط شرطة إضافة إلى الآلاف من أفراد الأمن اليوم الاثنين في الانتشار داخل وحول العاصمة أثينا حيث يتوقع وصول نحو خمسين ألف مشجع إنجليزي وإيطالي لمتابعة المباراة.
 
وقال مسؤول بالشرطة إن كل فرد في قوات الأمن سيكون في أعلى درجات الاستعداد حتى موعد المباراة، خاصة أن الكثير من القادمين إلى أثينا لا يمتلكون بطاقات لحضور المباراة وهو ما يزيد من احتمالات حدوث أعمال شغب أو صدامات مع الشرطة.
 
وقامت اليونان بتفعيل جانب من خطتها الأمنية الناجحة التي نفذتها في دورة الألعاب الأولمبية بأثينا عام 2004 ومن بينها تثبيت كاميرات وتسيير دوريات بالطائرات المروحية إضافة الى ضرب ثلاثة أطواق امنية مع تقييد دخول السيارات إلى المنطقة المحيطة بالملعب الأولمبي.
 
وأشار وزير الأمن العام اليوناني بيرون بوليدوراس إلى أن الشرطة اليونانية نسقت مع نظيرتيها في إيطاليا وبريطانيا بشأن المعلومات التي تخص المشاغبين المعروفين.
 
في الوقت نفسه يشعر مسؤولو الشرطة اليونانية بنوع آخر من المخاوف يتعلق باحتجاجات محتملة من جانب بعض الضباط رغم أن اتحادات العاملين في الشرطة الساعية لزيادة الرواتب وتحسين ظروف العمل تعهدت بعدم القيام بإضرابات بعد غد الأربعاء حتى لا يتم تعكير صفو المباراة، مؤكدة أنها ستكتفي بتنظيم مسيرة احتجاج قبل ثلاث ساعات من بدء المباراة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة